محافظ بني سويف: تبطين 452 كيلو مترا من الترع بتكلفة تتجاوز 1.34 مليار جنيه

محافظ بني سويف: تبطين 452 كيلو مترا من الترع بتكلفة تتجاوز 1.34 مليار جنيهمحافظ بني سويف: تبطين 452 كيلو مترا من الترع بتكلفة تتجاوز 1.34 مليار جنيه

محافظات5-4-2022 | 16:39

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، أنه تم الانتهاء من تبطين 452 كم من الترع بتكلفة تجاوزت مليار و34 مليون جنيه، وجار العمل في 43 عملية، ويبلغ إجمالي أطوال الأعمال المستهدف تنفيذها 905 كم تقريباً بتكلفة 2 مليار و499 مليون جنيه تقريبا، لتخدم 361 ألفا و390 فداناً من خلال 238 ترعة بدائرة المحافظة.

وقال المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - إن الأعمال الجاري تنفيذها تقدر بأطوال 681.4 كم تخدم زمام 221 ألفا و793 فداناً باعتمادات تقدر بمليار و714 مليونا و700 ألف جنيه، في حين يصل إجمالي أطوال الأعمال الجاري طرحها وترسيتها 223كم تخدم زمام 139 ألفا و598 فداناً.

وشدد المحافظ على أهمية تكثيف المرور على الترع والمصارف من خلال لجان المرور المشتركة من الوحدات المحلية و الجهات الأمنية وإداراتي الري والصرف بالمراكز والمدن لاتخاذ الإجراءات اللازمة،حيال مواجهة التعديات في مهدها، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من المشروع الذي يوفر العوائد والمكاسب التي تعود على منظومة الري بتوفير المياه لأغراض الري والصناعة ومياه الشرب وتقليل الهدر ولضمان عدالة توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية فضلا عن ترشيد تكلفة أعمال الصيانة والتطهير للمصارف والمجاري المائية.

وعلى صعيد آخر، شدد محافظ بني سويف على أهمية تحقيق المستهدف من الحملات القومية لتحصين الثروة الحيوانية مع حشد كافة جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.

وتابع المحافظ سير العمل في فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بقرى ومراكز بني سويف، حيث بلغ إجمالي ما تم تحصينه 75 ألفا و676 رأساً.

وفي سياق آخر، التقت رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببنى سويف المهندسة دينا عمر، القافلة الدعوية لمحافظة سوهاج التابعة لإدارة الوعظ بالأزهر الشريف والتي تستمر لمدة أسبوع بمحافظة بني سويف.

وذكرت شركة المياه - في بيان اليوم - أن اللقاء تناول مناقشة أوجة التعاون بين الطرفين والجهود المبذولة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي والتي شملت العديد من الأنشطة التوعوية مستهدفة مختلف الفئات العمرية وتوزيع ملصقات على الطلاب في تلك الندوات وحملات طرق الأبواب للوصول إلى ربات البيوت بالمنازل وكذلك الجهود التي تبذلها الشركة والتي تستهدف تقديم خدمة متميزة والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2