محافظ المنيا: الدولة حريصة على حماية النشء والشباب خاصة الأيتام

محافظ المنيا: الدولة حريصة على حماية النشء والشباب خاصة الأيتاممحافظ المنيا: الدولة حريصة على حماية النشء والشباب خاصة الأيتام

محافظات5-4-2022 | 17:16

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، حرص الدولة على حماية النشء والشباب خاصة الأيتام؛ بهدف تنشئتهم تنشئة صحيحة سليمة، وذلك ضمن منظومة متكاملة ترتكز على مقومات بناء الإنسان صحيًا، وعلميًا، واجتماعيًا، فهم شباب الغد وبناة المستقبل.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الثلاثاء، في احتفالية يوم اليتيم التاسع عشر التي تنظمها جمعية الأورمان لرسم البسمة على وجوه الأيتام من أبناء المحافظة، بحضور ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وربيع عبدالجليل مدير فرع جمعية الأورمان.

وقال القاضي إن من أهم أولوياتِ الدولة والتي بدأَها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاقه مبادرة (حياة كريمة) هي حماية النشءِ والشباب كافة والعمل على رعايتهم، وجميع الفئاتِ الأشد احتياجا، لبناء مواطن مصري في الجمهورية الجديدة.

وقدم شكره ل جمعية الأورمان على دعمها ورعايتها للأطفال الأيتام ولجهودها وخدماتها المتنوعة في كافة المجالات لرعاية المواطنين الأكثر احتياجًا في القرى والنجوع، داعيًا جميع مؤسسات المجتمع المدني لدعم الفئات المستحقة ورسم البسمةَ على وجوه الأيتام.

وكرم المحافظ عددًا من الأطفال الأيتام من المتفوقين والمتميزين علميًا، كما كرم عددًا من الأمهات المثاليات وسلم دعمًا لعدد من العرائس ووزع عددًا من الهدايا على الأطفال.

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، إن المديرية قامت خلال شهر رمضان بالتوسع في التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا بأماكن التجمعات العامة ودور العبادة "المساجد" والأندية ودور الرعاية والمنشآت العامة والخدمية التي يتردد عليها المواطنون.

وأضاف نادي أنه تم تخصيص فرق متحركة للأماكن العامة والخدمية لاستقبال المواطنين للتطعيم بلقاح كورونا خلال شهر رمضان، وتم تجهيز 72 فريقا طبيا بنطاق المحافظة، مناشداً المواطنين بالإسراع في التسجيل للحصول على جرعة اللقاح ضد فيرس كورونا حرصاً على صحتهم وسلامة المجتمع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2