تركيا تستعد لتصدير المدرعة «أجدر يالتشين» لغزو أسواق العالم

تركيا تستعد لتصدير المدرعة «أجدر يالتشين» لغزو أسواق العالمالمدرعة

عرب وعالم6-4-2022 | 10:18

تستعد إحدى شركات الصناعات الدفاعية التركية، لتصدير القطعة رقم ألف من مدرعتها "أجدر يالتشين" خلال العام الجاري.

وذكر تقرير "تي آر تي خبر"، أن المدرعة "أجدر يالتشين" رباعية الدفع تنتجها شركة "نورول ماكينة"، إحدى أبرز شركات الصناعات الدفاعية التركية، لتواصل تحقيق نجاحات داخل البلاد وفي الأسواق العالمية.

وأشار التقرير إلى أن ذلك يرجع إلى ما تتمتع به المدرعة من إمكانات وقدرات عالية، ما أدلى خلال السنوات الأخيرة إلى ازدياد اهتمام الدول بها، وسارعت للتقدم بطلبات لشرائها، موضحا أن المدرعات التركية الرباعية والسداسية والثمانية الدفع، ذات العجلات والجنازير، تحظى باهتمام كبير في الأسواق الخارجية، ما يجعلها تتفوق على مثيلاتها بسبب الكفاءة العالية والتكلفة المناسبة وخدمات ما بعد البيع.

يذكر أنه في العام 2017 تم تصدير "أجدر يالتشين" لأول مرة إلى تونس، وخلال 5 سنوات، زادت عدد الدول التي وقعت اتفاقيات لشرائها، وفي عام 2020، تسلمت المجر مدرعات من ذلك النوع الدفع، لتصبح أول دولة بحلف الناتو والاتحاد الأوروبي تُصدر إليها، فيما كانت النيجر، آخر دولة تعزز جيشها بالمدرعة التركية.

يشار إلى أنه يمكن استخدام المدرعة رباعية الدفع في مهام مراقبة الحدود ومهام الاستطلاع والرصد، وحمل وإطلاق الصواريخ، بالإضافة لاستخدامها كمركبة تحكم وقيادة ومركبة دفاع جوي ومركبة قتالية وناقلة للأفراد، كما يمكن توظيفها كمركبة للكشف عن المتفجرات اليدوية والألغام والمواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية، وأيضًا يمكن استخدامها كسيارة إسعاف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2