المخابرات البريطانية تعلن استمرار الضربات الجوية الروسية على ماريوبول الأوكرانية

المخابرات البريطانية تعلن استمرار الضربات الجوية الروسية على ماريوبول الأوكرانيةصورة ارشيفية

عرب وعالم6-4-2022 | 10:19

ذكرت المخابرات العسكرية البريطانية اليوم الأربعاء، أن القتال الضاري و الضربات الجوية الروسية مستمران في مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة.

وقالت وزارة الدفاع: "الوضع الإنساني في المدينة يزداد سوءا، ومعظم السكان المتبقين البالغ ليس لديهم كهرباء أو اتصالات أو دواء أو تدفئة أو ماء. القوات الروسية منعت وصول المساعدات الإنسانية، ومن المرجح أن تضغط على المدافعين عن المدينة للاستسلام".

وفي وقت سابق، أعلن حاكم لفيف غرب أوكرانيا عدم ورود أي تقارير عن إصابات من جراء انفجارات دوت في منطقته مساء الثلاثاء، في حين أسفر قصف مدفعي روسي على قريتين قرب العاصمة كييف عن سقوط 12 قتيلاً.

كما تحدث الحاكم مكسيم كوسيتسكي عبر تطبيق تلجرام عن سماع "دوي انفجارات قرب راديخيف"، البلدة الواقعة على بُعد نحو 70 كيلومتراً شمال شرقي لفيف، داعيا الجميع إلى البقاء في الملاجئ.

من جانب أخر، قالت النيابة العامة الأوكرانية في منشور على تطبيق تلجرام عن منطقة كييف: "12 شخصاً قتلوا في قصف مدفعي روسي استهدف قريتي فيليكا دميركا وبوغدانيفكا القريبتين من العاصمة".

الجدير بالذكر أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كان قد أكد أمس الثلاثاء على مجلس الأمن الدولي للتحرك فورا لمواجهة جرائم الحرب التي ترتكبها روسيا في بلاده، في المقابل نفت موسكو كل الاتهامات الأوكرانية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2