فوائد الفول والزبادي على مائدة السحور

فوائد الفول والزبادي على مائدة السحورصورة أرشيفية

منوعات6-4-2022 | 10:52

السحور وجبة شديدة الأهمية أوصى بها الرسول عليه الصلاة والسلام، ولتتحقق الفائدة المرجوة منها يجب أن تحتوي على أطعمة غنية بالطاقة والماء.

والإفطار ليس كافياً لإمداد الجسم بكل حاجته من الطعام والشراب، لذا فإن وجبة السحور مهمة على أن تتضمن كل العناصر الغذائية الضرورية.


تكمن أهمية وجبة السحور، طبقا لدراسة جديدة نقلها موقع "بولد سكاي"، في أن "تناول وجبتين خلال شهر الصيام يسمح لجهاز المناعة أن يكون أكثر نشاطا، كما يسمح للجسم بتركيز طاقته على واحدة في كل مرة، ويعزز عملية الهضم".

ونصحت الدراسة بأن تشمل مائدة السحور الكربوهيدرات المعقدة والألياف التي تستغرق وقتاً طويلاً للهضم، للمساعدة على الشعور بالشبع طوال اليوم، ومن أبرزها الفول والشوفان والبطاطا الحلوة والبطاطس وخبز القمح الكامل.

فوائد الزبادي في السحور.. قوة وحماية
كما نصحت بالتركيز على تناول السوائل بكثرة عن طريق تضمين أنواع مختلفة من المشروبات في النظام الغذائي، فضلا عن تناول الخضراوات والفاكهة الغنية بالماء وأيضا الزبادى

الزبادي من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون التي تساعد على إمداد الصائم بالطاقة، والبروتين المفيد للشهية والتحكم في الوزن، والذي يعمل أيضا على تجديد أنسجة الجسم وتعويض ما يتلف منها.

أيضا يحتوي الزبادي على البروبيوتيك ومجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة للنمو والبصر وغيابها يسبب تشقق وتقرح زوايا الفم، والتهابات العين واللسان والجلد وسقوط الشعر، والتأخر النمو الجسمي والعقلي وقلة النوم وآلام بالقدمين.

ويتميز الزبادي باحتوائه على نسبة كبيرة من الماء ما يساعد على عدم الشعور بالعطش سريعا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2