أوكرانيا تعلن أحدث حصيلة لخسائر القوات الروسية

أوكرانيا تعلن أحدث حصيلة لخسائر القوات الروسيةأوكرانيا

عرب وعالم6-4-2022 | 13:01

أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية، أن ال خسائر التي كبدتها قواتها للجيش الروسي كانت مقتل 18 ألفا و600 جندي، وإسقاط 150 مقاتلة و135 مروحية وتدمير 684 دبابة منذ بدء الحرب أواخر فبراير الماضي.

وأشارت الهيئة في بيان الأربعاء، أن الجيش الأوكراني دمر بين 24 فبراير و6 أبريل الجاري، 1861 مركبة مدرعة و332 مدفعا و107 منظومات صاروخية و55 منظومة صواريخ دفاع جوي.

وبحسب البيان، تمكن الجيش الأوكراني من تدمير 1324 مركبة عسكرية و7 سفن وزوارق حربية و76 سيارة وقود و96 طائرة مسيرة للجيش الروسي.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء تدمير خمسة مستودعات للوقود ومواد التشحيم في أوكرانيا بصواريخ أرضية وجوية عالية الدقة.

ونقل موقع قناة “آر تي عربية” عن المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف القول إن هذه المستودعات كانت في مناطق قرى “راديخوف” و”كازاتين” و”بروسيانايا” و”نيكولايف” و”نوفوموسكوفسك”، وكانت تزود المعدات العسكرية لمجموعات القوات الأوكرانية في مناطق “خاركوف” و”نيكولايف” و”دونباس” بالوقود.

كما قام الطيران الروسي خلال الليلة الماضية بقصف 24 منشأة عسكرية أوكرانية. وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي “ناتو”، والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلا في سيادتها”.

أضف تعليق

إعلان آراك 2