محافظ المنيا يوجه رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة الأسواق لضبط الأسعار

محافظ المنيا يوجه رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة الأسواق لضبط الأسعارمحافظ المنيا يوجه رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة الأسواق لضبط الأسعار

محافظات6-4-2022 | 15:08

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي رؤساء الوحدات المحلية بالاستمرار في تنظيم الحملات التموينية ل ضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

ففي مركز ملوي وفقًا لبيان المحافظة اليوم الأربعاء، تمكنت حملة تموينية على المخابز البلدية والأسواق ومحال السلع الغذائية من ضبط 9 أطنان من الأسمدة الكيماوية لبيعها بالسوق السوداء، وتحرير 127 مخالفة تموينية لسوء الصناعة ووزن الرغيف البلدي وعدم الإعلان عن الأسعار.

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري إنه تم تحصين 60 ألف رأس ماشية شاملة الابقار والجاموس والأغنام والماعز خلال الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع التي تم إطلاقها 15 مارس الماضي وتستمر حتى نهاية أبريل الجاري.

وأضاف عثمان أن المستهدف من الحملة تطعيم 190 ألف رأس ماشية حتى نهاية أبريل، منوهًا بأن فرق الطب البيطري تجوب جميع المراكز يوميًا من خلال مشاركة 110 فرق طبية؛ لتحقيق المستهدف من الحملة.

وأكد توفير الدعم اللوجيستي للقائمين على تنفيذ الحملات، بالإضافة للتنسيق بين كافة الجهات المعنية، مناشدًا المزارعين والفلاحين بسرعة الاستجابة للفرق القائمة على تنفيذ الحملة وتحصين ماشيتهم من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

أضف تعليق