محافظ أسوان يقدم التهنئة للمهندس علي أبو القاسم وأسرته

محافظ أسوان يقدم التهنئة للمهندس علي أبو القاسم وأسرتهمحافظ أسوان يلتقي أسرة المهندس علي أبو القاسم

محافظات7-4-2022 | 16:33

قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التهنئة للمهندس على أبو القاسم وأسرته عقب إفراج السلطات السعودية والعفو عنه وعودته إلى وطنه وأهله وأسرته بعد فترة معاناة إستمرت 6 سنوات .

وأثلج هذا الخبر صدور جميع أهالى أسوان فى ظل الأجواء الرمضانية للشهر الفضيل .

وأكد اللواء أشرف عطيه على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تقف بجانب أبنائها فى الخارج ، ولم ولن تتركهم في أي مواقف صعبة دون دعم ومساندة من الوزارات والهيئات القضائية المعنية ومحافظة أسوان وهو الذى ساهم فى حصول المهندس على أبو القاسم على العفو وعودته لأهله وأسرته.

كما قدم اللواء أشرف عطية شكره لوزارات الخارجية والهجرة ، بالإضافة إلى المستشار النائب العام لما بذلوه من جهود متواصلة بشأن قضية أبن أسوان ، فضلاً عن الدور الحيوى لزوجته التى ضربت أروع الأمثلة للمرأة الأسوانية الصبورة والمدافعة عن حقوق زوجها .

من جانبها عبرت ابتسام سلامة زوجة المهندس على أبوالقاسم، عن سعادتها، عقب خروج زوجها من محبسة فى المملكة العربية السعودية ، موضحة أنها تفاجئت باتصال زوجها يخبرها أنه موجود في المطار قادمًا إلى مصر بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة والعفو عنه وخروجه من السجن بشكل رسمي بعد إثبات براءته من تهمة الاتجار في المواد المخدرة، موضحة أن قضية زوجها استمرت ٦ سنوات حتى أثبتت براءته.

ووجهت زوجة المهندس علي أبو القاسم الشكر إلى السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج على ما بذلوه من جهد كبير في إنهاء إجراءات الإفراج عنه.

وكان المهندس على أبوالقاسم ألقى القبض عليه في منتصف عام 2016، وصدر عليه حكم بالإعدام عام 2017، على خلفية اتهامه بتهريب وجلب 800 ألف و676 قرصا مخدر في أكتوبر 2016 إلى المملكة العربية السعودية، وذلك داخل مُعدة رصف أسفلت "هراس".

وأشارت التحقيقات المصرية إلى قيام مجموعة من تجار المخدرات بدس كمية من المواد المخدرة داخل معدات الحفر التى استوردها المهندس المصرى على أبو القاسم من مصر إلى السعودية والتى كان يشرف على تسلمها، وألقت السلطات السعودية القبض على المهندس المصرى بتهمة جلب المخدرات وقضت عليه بالإعدام ثم تداولت القضية وحصل على حكم بالمؤبد، حتى تم تخفيف الحكم إلى 8 سنوات وغرامة 50 ألف ريـال وإلغاء صفة تهمة جلب مخدرات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2