إيران تعلن وفاة رجل دين إثر هجوم "مشهد" في الشمال الشرقي

إيران تعلن وفاة رجل دين إثر هجوم "مشهد" في الشمال الشرقيإيران

عرب وعالم7-4-2022 | 19:10

توفي رجل دين إيراني، مساء اليوم الخميس، متأثرا بإصابته في عملية طعن بمدينة مشهد في إيران قبل يومين، حيث ارتفعت حصيلة الهجوم لتصل إلى قتيلين ومصاب.

وقال مسعود خاني، مدير مستشفى كمياب بمشهد: "رجل الدين محمد صادق دارايي توفي، مساء اليوم، متأثراً بإصابته، وذلك بعدما نقله إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى الشهيد كامياب للإغاثة بالمدينة الواقعة شمال شرقي إيران".

وصرحت وكالة "إيرنا" الرسمية: "الأطباء في المستشفى أجروا ل محمد صادق دارايي عملية جراحية يوم الأربعاء، لكنها لم تفلح على ما يبدو في إنقاذه".

كما قامت السلطات الإيرانية اليوم بمراسم تشييع ودفن جثمان رجل الدين محمد إصلاني، في جنازة شارك فيه مسؤولون وقادة عسكريون.

من جانب أخر، أفادت وكالة الأنباء عن اعتقال ستة أشخاص آخرين بتهمة التعاون مع اللاجئ الأفغاني الذي هاجم رجال الدين الشيعة، فقد استهدف الهجوم ثلاثة طلاب شيعة بعد ثلاثة أيام من مقتل اثنين من الطلاب السُنة، بأسلحة نارية في شمالي إيران.

يشار إلى أن يوم الثلاثاء الماضي، هاجم لاجئ أفغاني من أبناء القومية الأوزبكية 3 من رجال الدين الشيعة في باحة حرم الإمام علي بن موسى الرضا بمدينة مشهد، وأسفر الهجوم عن مقتل أحدهم وهو محمد أصلاني، فيما نقل اثنان آخران إلى المستشفى.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2