عقوبات أوروبية يابانية على روسيا تشمل حظر واردات الفحم

عقوبات أوروبية يابانية على روسيا تشمل حظر واردات الفحمالفحم الروسى

عرب وعالم8-4-2022 | 17:25

تبنى الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، رسمياً خامس حزمة من العقوبات على روسيا، والتي شملت حظر واردات الفحم والخشب والكيماويات ومنتجات أخرى.

وتمنع الإجراءات أيضاً الكثير من السفن والشاحنات الروسية من دخول الاتحاد الأوروبي، ما يزيد تقويض التجارة، وستحظر جميع المعاملات مع أربعة بنوك روسية منها «في.تي.بي».

وقالت اليابان: إنها ستوقف وارداتها من الفحم الروسي وأعلنت عن طرد ثمانية دبلوماسيين روس على خلفية «جرائم حرب» في أوكرانيا.

وقال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا للصحفيين: سن حظر واردات الفحم الروسي، متعهداً إيجاد بدائل، وطالباً من المواطنين اليابانيين «التفهم والتعاون».

وأعلن عن إجراءات جديدة تشمل تجميد أصول وحظر استيراد سلع من روسيا مثل المعدات الصناعية، قائلاً: إن طوكيو ستدعم جهوداً للتحقيق في أفعال موسكو في المحكمة الجنائية الدولية.

وكانت وزارة الخارجية اليابانية، قد أعلنت في وقت سابق، عن طرد ثمانية دبلوماسيين روس من السفارة ومكتب التجارة. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيكاريكو أونو «نتيجة لتقييم شامل أجرته بلادنا طلبنا طرد ثمانية دبلوماسيين من السفارة الروسية في اليابان، ومسؤولين من مكتب الممثل التجاري ل روسيا الاتحادية». وأضافت المتحدثة أن السفير الروسي لدى طوكيو ميخائيل يورييفيش جالوزين أُبلغ بالقرار خلال اجتماع مع نائب وزير الخارجية تاكيو موري.

أضف تعليق

إعلان آراك 2