الأهلى والزمالك يتصارعان فى قمة لا تعرف الفوارق

الأهلى والزمالك يتصارعان فى قمة لا تعرف الفوارقالأهلى والزمالك يتصارعان فى قمة لا تعرف الفوارق

* عاجل8-1-2018 | 14:29

كتب- مصطفى يحيى
تترقب جماهير الكرة المصرية والعربية، مواجهة القمة 115 بين الأهلي والزمالك، في السابعة مساء اليوم الإثنين، على استاد القاهرة الدولي، وذلك في الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.
ويتطلع الأهلي، الذي يحتل المركز الثاني برصيــــــد 36 نقطة، إلى تحقيق الفوز لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فالانتصار في لقاء الليلة أمام «أبناء ميت عقبة» سيرسخ العُقدة أكثر، كما أنه سيضع الفريق الأحمر في صدارة ترتيب جدول المسابقة لأول مرة هذا الموسم وما زالت لديه مباراة مؤجلة أمام «المقاولون العرب»، بالإضافة إلى أن الفوز سيكون دافعاً معنوياً ونفسياً كبيرا لللاعبين والجهاز الفني بقيادة حسام البدري قبل السفر إلى الإمارات وخوض مباراة السوبر المحلي أمام المصري البورسعيدي يوم 12 يناير الجاري.
 الأهلى يعلم جيدا أن الفوز على الزمالك يُمثل بطولة خاصة له ولجماهيره، كما يتطلع حسام البدري لتأكيد تفوق الأحمر على الخصم في بطولة الدوري فأحفاد التتش لا يخسرون من الأبيض في البطولة المحلية منذ سنوات طويلة، فيما يُحقق الأهلي انتصارات متتالية على المنافس كان آخرها الفوز بثنائية نظيفة في ختام مباريات الموسم الماضي بأقدام وليد سليمان وجونيور أجايي على ملعب برج العرب.
وحاول البدري خلال التدريبات الماضية التغلب على أزمة الإجهاد التي ضربت لاعبيه مؤخرا وعانى منها أكثر من لاعب، وتحديدا الثلاثي سعد سمير وكريم نيدفيد ومؤمن زكريا، كما حاول المدير الفني علاج بعض الأخطاء الدفاعية وأزمة عدم إنهاء الهجمات بالصورة الأمثل، وعقد جلسة مع المغربي وليد أزارو وفي حضور كل من عبدالله السعيد ومؤمن زكريا وأجاي طالبهم فيها بأهمية عدم الاحتفاظ الزائد بالكرة أمام مرمى الخصم مع التركيز أكثر في إنهاء الهجمة والبُعد عن العشوائية.
يغيب عن الأهلي في لقاء اليوم كل من شريف إكرامي لأسباب فنية، بجانب محمد نجيب للإصابة، وعماد متعب وأحمد الشيخ اللذين انتقلا بصورة رسمية إلى الدوري السعودي.
وينتظر أن يلعب الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، بينما في خط الدفاع علي معلول ورامي ربيعة وأيمن أشرف وأحمد فتحي، وفي خط الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد وجونيور أجاي، وفي الهجوم مؤمن زكريا أو «وليد سليمان» ووليد أزارو.
في المقابل، يدخل الزمالك هذه المواجهة بجهاز فني جديد بعدما قام مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور بتعيين إيهاب جلال مدرب إنبي السابق، مديراً فنياً للفريق بدلاً من المونتينيغري نيبوشا، ويأمل جلال أن يقود الفريق الأبيض صاحب المركز الرابع برصيد 28 نقطة إلى الفوز على الأهلي لمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة فيما هو قادم.
وعقد إيهاب جلال جلسة مهمة فور توليه المسؤولية مع لاعبي الفريق وفي حضور رئيس النادي، طالب فيها بأهمية عدم الالتفات للماضي والتركيز بشدة في لقاء الليلة على أمل الفوز، مؤكداً أنه يثق جيداً بقدراتهم الفنية والبدنية ويراهن على تألقهم وتصحيح مسار الفريق الأبيض مستقبلا.
وينتظر أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من، أحمد الشناوي في حراسة المرمى، بينما في الدفاع: مؤيد العجان، ومحمود علاء، وعلي جبر وحازم إمام، وفي الوسط: محمود عبدالعاطي دونجا، وطارق حامد،
وأحمد مدبولي، ومحمد إبراهيم، وأيمن حفني، وبنيامين أشيامبونج.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2