تفاصيل الحلقة السابعة من مسلسل «الاختيار 3_القرار».. مقتل الصحفي الحسيني أبو ضيف أمام قصر الاتحادية

تفاصيل الحلقة السابعة من مسلسل «الاختيار 3_القرار».. مقتل الصحفي الحسيني أبو ضيف أمام قصر الاتحاديةتفاصيل الحلقة السابعة من مسلسل الاختيار 3_القرار .. مقتل الصحفي الحسيني أبو ضيف أمام قصر الاتحادية

ثقافة وفنون8-4-2022 | 23:58

يتناول مسلسل الاختيار 3، فترة ما بعد ثورة 25 يناير، وهي فترة حكم جماعة الأخوان للدولة، ويكشف لنا مدى الفوضى التي حدثت في مصر آنذاك، بسبب المظاهرات والاحتجاجات التي حدثت في الشوارع والميادين، بسبب اعتراض الشعب على حكمهم الذي يتعارض مع مصالح مصر وشعبها، ويبرز لنا جانبًا من كفاح وتضحية قواتي الجيش والشرطة، للحفاظ على أمن وسلامة مصر.


تستعرض «بوابة دار المعارف»، تفاصيل الحلقة السابعة من مسلسل الاختيار 3.


رصدت الحلقة السابعة من مسلسل الاختيار 3، التي جاءت تحت عنوان «أحداث الاتحادية»، العديد من الأحداث المؤثرة وكان أولها، انتقال محمد مرسي «صبري فواز» إلى الحرس الجمهوري لتأمين مخاوفه ومخاوف الجماعة، من المظاهرات والاحتجاجات التي حدثت أمام قصر الاتحادية بسبب الاعتراض على الدستور الجديد.


انتقل المشهد في مكتب محمد مرسي «صبري فواز»، وحضور وزير الدفاع السيسي آنذاك «ياسر جلال»، وبدأ مرسي يتحدث بغضب حول المظاهرات التي أمام القصر، وطلب من السيسي أن لابد من نزول الجيش لإنهاء المظاهرات، ثم بدأ السيسي يتحدث معه وشرح مدى خطورة حالة الانقسام الذي وصل إليه الشعب، وإذا بالفعل نزل الجيش هيقف بجانب من ضد الآخر المؤيدين أم المعارضين، الحل الوحيد لفض النذاع هو لابد من التحدث مع الشعب ويسمع وجهات نظره ويراه مطالبه، ويشاركه في الحلول هذا هو المخرج الوحيد.


ثم جاء مشهد يجمع خيرت الشاطر «خالد الصاوى»، ومحمد بديع «عبدالعزيز مخيون»، والبلتاجي «هشام إسماعيل»، ومجموعة من قيادة الأخوان وهم يتحدثون حول الاشتباكات التي حدثت أمام قصر الاتحادية، وبدأت وجهات نظرهم تُعرض ألا وهي لابد من التصميم على حشد المتظاهرين التابعين لهم أمام القصر ليسيطروا على المعارضين، ولابد من التنسيق مع السلفيين ليساعدوهم لتنفيذ هذا الأمر، وتسليط وسائل الإعلام التابعة السيطرة على الأمر.

ثم جاء مشهد حقيقي لمظاهرة 12_12_2012، وكشف مدى التصادم الذي حدث بين المؤيدين لحكم مرسي، وبين المعارضين، والذي أسفر عنها مصرع الصحفي «الحسيني أبو ضيف»، أثر تعدي المؤيدين للجماعة عليه، أثناء تغطية الصحفية، ولم يكن أبو الضيف هو الضحية الوحيدة، بل أدت إلى مصرع وإصابة العديد من أبناء مصر.


جدير بالذكر، المسلسل يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

المسلسل بطولة كلٍ من، ياسر جلال، وأحمد بدير، وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز، وخالد الصاوى، وعبدالعزيز مخيون، وبيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري.


أضف تعليق