نجاح جراحة نادرة لطفل بمستشفى الكرنك الدولي في الأقصر

نجاح جراحة نادرة لطفل بمستشفى الكرنك الدولي في الأقصرمستشفى الكرنك الدولي بالأقصر

محافظات9-4-2022 | 09:42

تمكن قسم جراحة الوجه والفكين ب مستشفى الكرنك الدولي التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، من إجراء عملية تعديل بالحاجز الأنفي باستخدام غضروف من ضلوع القفص الصدري للمريض لأول مرة بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر.


حيث نجح فريق جراحة الوجه والفكين وأورام الرقبة ب مستشفى الكرنك الدولي في التخفيف من معاناة طفل يبلغ من العمر 12 عاماً استمرت لمدة 5 سنوات، كان يعاني من خُراج مزمن في الحاجز الأنفي مما تسبب في إصابته بتشوه في الحاجز الأنفي مما تسبب في الشعور بالدوخة المستمرة وصعوبات في التنفس، واحتقان الأنف، والتهاب الجيوب الأنفية المتكرر.

وقد قام فريق جراحة الوجه والفكين بإجراء عملية ناجحة تم من خلالها إعادة بناء الحاجز الأنفي للمريض عن طريق أخذ غضروف من ضلوع القفص الصدري وإعادة زرعه مكان الحاجز الأنفي القديم.

وشارك في إجراء العملية كلاً من، الدكتور حمدان السعدي مدرس واستشاري جراحة الوجه والفكين والتجميل وجراحات أورام الرقبة بكلية الطب جامعة أسيوط، الدكتور حاتم عادل أبوالحسن أخصائي ورئيس قسم جراحة الوجه والفكين وأورام الرقبة بالمستشفى الدكتور أيمن حسن أخصائي التخدير بالمستشفى.

وقد تم إجراء العملية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل بتكلفة 300 جنيه فقط سددها المنتفع، فيما يصل سعر العملية في القطاع الخاص 20000 جنيه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2