مواجهات الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا.."متكافئة": تعرف على تاريخ "بيدفيست" ونقاط قوته وأخطر لاعبيه

مواجهات الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا.."متكافئة":  تعرف على تاريخ "بيدفيست" ونقاط قوته وأخطر لاعبيهمواجهات الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا.."متكافئة": تعرف على تاريخ "بيدفيست" ونقاط قوته وأخطر لاعبيه

*سلايد رئيسى11-3-2017 | 15:27

كتب: مصطفى يحيى

يستعد فريق النادي الأهلي لمواجهة نظيره بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي، مساء اليوم السبت، في مباراة ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعب السلام.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز النقاط الهامة عن فريق بيدفيست الذي يواجه النادي الأهلي لأول مرة في التاريخ بعد أن نجح الفريق الجنوب إفريقي في تخطي فريق سان لويزريان ممثل جزيرة رينيون بالدور التمهيدي.

بيدفيست يحتل حاليا صدارة ترتيب الدوري الجنوب إفريقي، مثل الأهلي، ومدربه هو جافين هانت الذي يقود الفريق منذ 28 مايو في 2013 وحتى الآن، سبق له أن خرج على يد الأهلي في 2011 بدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا بمجموع المباراتين، وقت أن كان مدربا لفريق سوبر سبورت الجنوب إفريقي أيضا، يسعى للثأر من المارد الأحمر.

محاولة الثأر من الأهلي لن تكون رغبة لهانت بمفرده، ولكن أيضا ثنائي الفريق داني كليت وسيفيزو مييني، لاعبا سوبر سبورت سابقا، واللذين واجها الأهلي 4 مرات في نسخة 2013 من البطولة، وخسر الأهلي أول لقاء بدور المجموعات وقتها بثلاثية نظيفة بينما لقاء العودة إنتهى بالتعادل السلبي ليتواجه الفريقان في دور النهائي ويتعادل الأهلي في الذهاب إيجابياً بهدف لكل فريق وينجح في الفوز إياباً بهدفين نظيفين، وهو اللقاء الذي شهد اعتزال الأسطورة المصرية محمد أبو تريكة.

تاريخ بيدفيست في مشوار دوري أبطال إفريقيا ليس مشرفاً بالشكل الكافي والذي يرغب جافين جانت في تحسينه ولكن على حساب النادي الأهلي هذه المرة.

الإنجاز الأكبر للفريق الجنوب إفريقي هو المشاركة في الكونفدرالية الإفريقية 3 مرات، الأولى كانت عام 2004 والثانية كانت أمام 2011 وأخرها كان 2015 ولم يتخطى الفريق الدور الأول من البطولة.

بيدفيست يضم بين صفوفه في الفترة الحالية مزيج من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرات والأعمار الكبيرة في كافة الخطوط، فالمدافع ريفي فروسلر بجانب لاعب الوسط المهاجم فكاماني ماهلامبي هما الثنائي الشاب الأبرز داخل صفوف الفريق، ويعتمد بيدفيست على قوة هجومية خطيرة بجوار ماهلامبي، تتكون من سيفيزو مييني ومهانجو والإنجليزي جيمس كين وإلياس بيليمبي واليعازر رودريجز، الذي يمتاز بالقوة البدنية والتسديدات المتقنة، فضلا عن ثنائي الوسط كلاتي ودومنجيز.

وكان الجهاز الفني للنادي الأهلي، حذر من خطورة فريق بيدفيست، وأن المواجهة معه ستكون صعبة، لأنه فريق مميز يضم مجموعة رائعة من اللاعبين، خاصة هناك ثلاثة لاعبين في الفريق يتميزون بالاختراقات الجيدة للغاية، ودائما ما يحرزوا الأهداف، كما أنه فريق جماعي بجانب أطوالهم الجيدة.

ويشهد تاريخ مواجهات الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا في بطولات القارة السمراء تفوقًا للأحمر، فخلال 17 مباراة تمكن الأهلي من تحقيق 7 انتصارات، بينما خسر 5 مرات، وسيطر التعادل على 5 مباريات، وأحرز الأهلي في شباك أندية جنوب إفريقيا 25 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 16 هدفًا.

وكانت هذه الأندية هي ماميلودي صنداونز في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001، وتعادلا في الذهاب وفاز الأهلي في العودة، وكايزر تشيفز في كأس السوبر الإفريقية 2002، وانتهت بفوز الأهلي، وأياكس كيب تاون في دوري المجموعات بدوري الأبطال 2005، وانتهت بفوز الأهلي في الذهاب وتعادلا في العودة، وماميلودي صنداونز في دور الـ16 من دوري الأبطال 2007، وتعادلا في الذهاب وفاز الأهلي بالعودة، وبلاتينيوم ستارز في دور الـ16 من دوري الأبطال 2008، وفاز ستارز في الذهاب والأهلي في العودة. وكذلك مع سوبر سبورت في دور الـ32 من دوري الأبطال 2011، وفاز الأهلي في الذهاب وسبورت في العودة، وأورلاندو بيراتس في دوري المجموعات من دوري الأبطال 2013، وفاز بيراتس في الذهاب وتعادلا في العودة، ثم تقابلا مجددا في نهائي نفس البطولة، وتعادلا في الذهاب وفاز الأهلي في العودة، والتقى الفريقان مجددا في الدور النصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية» 2015، وفاز بيراتس في المبارتين.

    أضف تعليق

    أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين

    الاكثر قراءة

    تسوق مع جوميا