محسن طه يكشف تفاصيل استعدادات «صحة مطروح» لتطبيق قانون التأمين الصحى الجديد فى ٢٠٢٢

محسن طه يكشف تفاصيل استعدادات «صحة مطروح» لتطبيق قانون التأمين الصحى الجديد فى ٢٠٢٢محسن طه يكشف تفاصيل استعدادات «صحة مطروح» لتطبيق قانون التأمين الصحى الجديد فى ٢٠٢٢

* عاجل8-1-2018 | 15:58

كتبت: نشوى مصطفى
كشف الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة مطروح، استعدادات المحافظة لتطبيق قانون التأمين الصحى الجديد خلال عام ٢٠٢٢، وعلى رأس ذلك زيادة عدد الوحدات الصحية من ٤٨  إلي ٥١، حيث سيتم إنشاء وحدات "أبو ميلاد، وغزالة، والجرادلة".
وأضاف طه في تصريحات صحفية، أن المحافظة بها حاليا ٤٨ وحدة صحية، منهم ٤ وحدات جاري تجديدهم بقيمة ١٢ مليون جنيه، وسيتم الانتهاء من ذلك بنهاية العام الجاري، وهم "سيدي حنيش، والنجيلة البحرية، ورأس الحكمة، والظافر"، إضافة إلى تشغيل ٥ وحدات كانوا مغلقين لنقص الكوادر البشرية وبعض التجهيزات.
وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان، أنه بالنسبة للمستشفيات، ١٤ ، منهم اثنين جاري تطويرهم "براني، والسلوم"، موضحاً أن كل مدينة بالمحافظة بها مستشفي مركزي، ومدينة مرسي مطروح بها اثنين، وهما المستشفي العام ومستشفي رأس الحكمة.
وأشار طه إلى أن عدد السكان الأصليين بالمحافظة حوالي نصف مليون، وأنه خلال فترة الصيف يصل العدد بالمحافظة ل ٦ ملايين، وذلك بعدد الزائرين والعاملين .
وقال إنه سيتم سد العجز من الكوادر البشرية عن طريق التعاقدات والانتدابات المحافظة بها عدد من الأطباء منتدبين من خارج المحافظة من الجامعات المصرية، حيث أن "الشفت" خلال ١٢ ساعة للأستاذ ١٤٠٠ جنيه، والمدرس المساعد  ١٢٠٠ جنيه، بالإضافة إلى أنه يتم وضع حوافز للأطباء تلعب دورا كبيرا في زيادة الإقبال علي العمل بالمحافظة، بواقع ٥٠٠℅  دعم من وزارة المالية، و ١٥٠℅ من المحافظة، فضلا لاحتساب "سنة التكليف" ضمن "النيابة".
أضف تعليق