إسبانيا.. محام يطالب بالتحقيق مع رئيس الحكومة في تزوير جواز سفر زعيم جبهة البوليساريو

إسبانيا.. محام يطالب بالتحقيق مع رئيس الحكومة في تزوير جواز سفر زعيم جبهة البوليساريوإسبانيا.. محام يطالب بالتحقيق مع رئيس الحكومة في قضية تزوير جواز سفر زعيم جبهة البوليساريو

عرب وعالم11-4-2022 | 02:36

دعا الطرف المدني الذي يمثله المحامي أنطونيو أوردياليس القضاء الإسباني إلى التحقيق مع رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، في قضية تزوير جواز سفر زعيم جبهة "البوليساريو" إبراهيم غالي.

وبرر الطرف المدني استدعاء بيدرو سانشيز إلى محكمة التعليمات السابعة بسرقسطة بكون القرار الذي اتخذته وزيرة الشؤون الخارجية السابقة آرانتشا غونزاليس لايا، حول عدم السماح بمراقبة جواز سفر إبراهيم غالي يعود إلى رئيس الحكومة.

وأوضح المصدر أن التعليمات الموجهة إلى وزيرة الخارجية السابقة صدرت عن رئيس الوزراء الإسباني بشكل مباشر، معتبرا أن الحكومة تتحمل المسؤولية السياسية عن هذا الملف الثقيل الذي مازال يروج في المحاكم الإسبانية رغم نهاية الأزمة بين مدريد والرباط.

ولفت الدفاع المدني الانتباه إلى أن رئيس الحكومة يخضع بدوره للقانون الإسباني، ويتحمل التبعات القانونية الناجمة عن أفعاله وقراراته السياسية، خاصة أن القضية تتصل بزعيم سياسي مازال يتابع في ردهات المحاكم حول الجرائم التي ارتكبها في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2