أمريكا والهند تناقشان أزمة إمدادات الغذاء العالمية وأسواق السلع الأساسية

أمريكا والهند تناقشان أزمة إمدادات الغذاء العالمية وأسواق السلع الأساسيةامريكا والهند تناقش أزمة إمدادات الغذاء العالمية وأسواق السلع الأساسية

اقتصاد11-4-2022 | 04:13

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعقد اجتماعا افتراضيا عبر الإنترنت مع ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي اليوم، في وقت أوضحت فيه الولايات المتحدة أنها لا تريد أن ترى أي زيادة في واردات الهند من الطاقة الروسية.

وبحسب "رويترز"، قالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان أمس "سيواصل الرئيس بايدن مشاوراتنا الوثيقة بشأن عواقب الحرب الروسية - الأوكرانية وتخفيف تأثيرها المزعزع للاستقرار في إمدادات الغذاء العالمية وأسواق السلع الأساسية".

وقال داليب سينج نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي للاقتصاد الدولي، الذي زار الهند في الآونة الأخيرة، "إن الولايات المتحدة لن تضع أي خط أحمر للهند بشأن وارداتها من الطاقة الروسية، لكنها لا تريد أن ترى زيادة سريعة في المشتريات".

وذكر البيت الأبيض أن هذا الاجتماع سيسبق الاجتماع الوزاري "الأمريكي الهندي 2 + 2" بين أنتوني بلينكن ولويد أوستن وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، وسوبراهمانى جايشانكار وراجناث سينج وزيري الشؤون الخارجية والدفاع الهنديين.

وسيتم التطرق خلال الاتصال إلى الأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وجائحة كوفيد وأزمة المناخ.

ولم يتوصل الزعيمان إلى إدانة مشتركة للتدخل العسكري الروسي خلال آخر اتصال بينهما مطلع مارس في إطار اجتماع التحالف الرباعي للحوار الأمني "كواد" الذي يضم الولايات المتحدة واليابان وأستراليا والهند.

وامتنعت الهند عن التصويت على قرارات في الأمم المتحدة تفرض عقوبات على موسكو، لكنها أعربت عن انزعاجها البالغ من قتل المدنيين في مدينة بوتشا الأوكرانية قرب كييف.

وأشاد سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي الذي التقى ناريندرا مودي في نيودلهي مطلع أبريل بموقف الهند المتوازن تجاه النزاع.

من جهته، يجد بايدن، على العكس من ذلك، الهند "مترددة" في ردها على التحرك العسكري الروسي في أوكرانيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2