عيد ميلاد إسعاد يونس.. محطات من حياة صاحبة السعادة

عيد ميلاد إسعاد يونس.. محطات من حياة صاحبة السعادةإسعاد يونس

ثقافة وفنون12-4-2022 | 04:09

يمر اليوم عيد ميلاد النجمة إسعاد يونس، ولدت في 12 أبريل عام 1950، تألقت في جميع أدوارها وعملت بجميع مجالات الفن، حيث تعمل بالفن والإنتاج والتأليف، بجانب برنامجها الشهير «صاحبة السعادة»، التي استطاعت من خلاله ترك بصمة مميزة وفريدة من نوعها في عالم التقديم التليفزيوني.

ترصد «بوابة دار المعارف»، أبرز المحطات في حياتها.

نشأتها

ولدت إسعاد يونس، في 12 أبريل عام 1950 بالقاهرة، نشأت في أسرة متيسرة والدها كان ضابطًا بالجيش، بعد حصولها على الثانوية العامة التحقت بمعهد الإرشاد السياحي، وتخرجت عام 1972 وعملت كمرشدة سياحية، ثم تركت العمل بالسياحة وعملت كمذيعة بإذاعة الشرق الأوسط، وأخيرًا دخلت عالم الفن، وعملت كفنانة ومؤلفة ومنتجة وموزعة، حتى قامت بعمل شركة للإنتاج السينمائي.

مسيرتها الفنية

قدمت إسعاد يونس العديد من الأعمال السينمائية، والتليفزيونية، والمسرحية، بجانب عملها كمنتجة ومؤلفة، ومن أبرز أعمالها: فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول، فيلم المتسول، فيلم الأفوكاتو، فيلم جدعان باب الشعرية، فيلم الحب القاتل، فيلم إنذار بالقتل، فيلم أبو الدهب، غرام وانتقام بالساطور، فيلم الواد سيد النصاب، فيلم أمهات في المنفى، فيلم بنات إبليس، استقالة عالمة ذرة، فيلم شاطئ الحظ، فيلم ناس هايصة وناس لايصة، فيلم عسل الحب المر، فيلم زهايمر، فيلم أيام السادات، فيلم مسعود سعيد ليه، فيلم خمسة في الجحيم.

المسلسلات

شاركت إسعاد يونس في 18 عملاً تليفزيونيًا، وهم: بكيزة وزغلول، لهفة، السقوط في بئر سبع، أنا وأنت والزمن طويل، الدنيا لما تلف، حكاية ميزو، يا رجال العالم اتحدوا، بدون ذكر أسماء، دقات الساعة، وتفضلوا بقبول الحب، مليون في العسل، الهربان، رحلة في عالم مجنون، زغلول يلمظ شقوب، خرافة اسمها الفشل، الصياد والحب، الحب وسنينه، لام شمسية.

المسرحيات

نجم على الهوى، لسه فاكر، باللو، فلاح في مدرسة البنات، نص أنا نص أنتي، موعد مع الوزير، حجا يحكم المدينة، واحد في المليون، عروسة تجنن.

برنامج صاحبة السعادة

تقدم إسعاد يونس برنامج صاحبة السعادة، منذ عام 2014 وقامت باستضافة العديد من المشاهير والشخصيات العامة المصرية والعالمية.

حياتها الأسرية

تزوجت المرة الأولى من الفنان نبيل الهجرسي عندما كانت مذيعة بإذاعة الشرق الأوسط، ثم انفصالا وتزوجت من رجل أعمال أردني يدعي «علاء الخواجة»، وأثمر عن زواجهما أبناءها نورهان وعمر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2