أحمد بدير: تجسيدي شخصية المشير طنطاوي من أهم أعمالي

أحمد بدير: تجسيدي شخصية المشير طنطاوي من أهم أعماليأحمد بدير

ثقافة وفنون12-4-2022 | 09:17

عبر الفنان أحمد بدير عن سعادته بمشاركته في مسلسل "الاختيار 3"، كونه عملاً درامياً وطنياً يحكي وقائع حقيقية في تاريخ مصر الحديث".

وبحسب " الراي الكويتية"، قال أحمد بدير إنه يرى أن تجسيده لشخصية المشير محمد حسين طنطاوي «رئيس المجلس العسكري وزير الدفاع أثناء أحداث ثورة 25 يناير في العام 2011»، من أهم الأعمال التي قدمها في مسيرته الفنية.

وأضاف بدير: «المسلسل حقق نجاحاً كبيراً منذ عرض الحلقة الأولى مع بداية شهر رمضان، وكنت أعرف أنه يسير في هذا الاتجاه، وهذا جعل عناصر الإخوان يطلقون تجاهي الإشاعات والأكاذيب حول وفاتي، وهذا يدل على نجاح دوري».

وتابع: «الفنان ياسر جلال، الذي يؤدي دور الرئيس السيسي، تعاون معي بشكل كبير طوال حلقات العمل، نظراً لارتباط المشير طنطاوي والرئيس السيسي طوال هذه الفترة، ونقوم بالجلوس لفترات طويلة لعمل تحضيرات وبروفات عديدة قبل بدء التصوير»، كاشفاً عن أن ترشيحه للمشاركة في «الاختيار 3»، جاء من المخرج بيتر ميمي، «نظراً لقرب الشبه بيني وبين المشير طنطاوي، وقمت بالتحضير الجيد حتى يخرج الدور على أعلى مستوى لأنه من الأعمال التاريخية التي تخلد في تاريخ مصر، لاسيما وأن شخصية المشير طنطاوي كانت تتميز وتتسم بالهدوء، لذا قمت بتقمص الدور وخروجه بالمستوى ذاته».

وأكد بدير أنه لم يواجه أي صعوبات خلال التصوير، لأنني عاصرت هذا الحدث المهم من تاريخ الوطن، وأعلم الأحداث التي وقعت، ما جعلني أتقن الدور، الذي حقق لي أمنية أن أشارك في العمل من الجزء الأول.

وحول كواليس التصوير، قال: "التصوير مستمر حتى الآن خلال شهر رمضان، وأمامنا أيام قليلة، وأنا منشغل به كثيراً، مع اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حفاظاً على جميع الفنانين حتى لا يحدث أي حالات إصابة تؤدي إلى توقف التصوير، مع الحفاظ على سلامة جميع أطقم التصوير".

وأشار إلى أن الحلقات ستكشف تباعاً العديد من المفاجآت للمشاهدين، وتتناول قضايا ومواقف مهمة حدثت في مصر، قبل ثورة 30 يونيو، إلى أن انتصر الشعب في هذه الثورة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2