لفقدان الوزن.. 3 أطعمة صحية فى السحور

لفقدان الوزن.. 3 أطعمة صحية فى السحورصورة أرشيفية

منوعات12-4-2022 | 11:15

يخشى البعض من تناول وجبة السحور، للخوف من زيادة الوزن خلال شهر رمضان، مما يسبب فى التعرض للتعب والإجهاد خلال ساعات الصوم الطويلة.

وأكد خبراء التغذية أنه يمكن تناول وجبة السحور مع مراعاة عض الإضافات الصحية التي تمنح الجسم قيمة غذائية وتساهم فى التخلص من الوزن الزائد، وفقا لـ "Health line".

ومن بين الإضافات الصحية التى يمكن الاستعانة بها فى السحور وتساهم فى فقدان الوزن:

-البيض:

يعد من الأطعمة المناسبة للراغبين فى فقدان الوزن لكونه مصدرا رائعا للبروتين مما يزيد من معدل التمثيل الغذائى بحوالى 20-35% لساعات عدة بعد الأكل.

كما يساعد احتواء الوجبة على البيض حيث يقلل من الشعور بالجوع وتعزيز الشعور بالامتلاء لساعات عدة لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

-خل التفاح:

تعدد فوائده التى منها تقليل الشهية وخفض مستويات السكر في الدم والأنسولين لدى مرضى السكر، بالإضافة إلى زيادة حرق الدهون وتقليل تخزين الدهون فى البطن، لذا يمكن إضافة خل التفاح لوجبة السحور عن طريق إضافته لطبق سلطة غنى بالألياف لزيادة الشعور بالشبع والتمتع بوجبة سحور صحية.

-زيت الزيتون:

يساعد فى خفض الدهون الثلاثية فى الجسم ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد، كما يحفز من إطلاق أحد الهرمونات التى تساعد فى الشعور بالشبع، بالإضافة إلى ذلك أظهرت بعض الدراسات أنه يعزز من معدل الأيض وفقدان الدهون، كما يمكن إضافته للجبن أو الفول أو السلطة على مائدة السحور.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2