بلينكن: واشنطن ترصد تزايداً فى انتهاكات حقوق الإنسان فى الهند

بلينكن: واشنطن ترصد تزايداً فى انتهاكات حقوق الإنسان فى الهندجانب من اللقاء

عرب وعالم12-4-2022 | 14:13

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنّ الولايات المتحدة ترصد ما وصفه بـ«تزايد في انتهاكات من بعض المسئولين في الهند لحقوق الإنسان»، في انتقاد مباشر ونادر من واشنطن لسجل حقوق الإنسان في الدولة الآسيوية.


وتأتي هذه التصريحات عقب محادثات أجراها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، عبر الفيديو، أمس، والتي لم تنجح في تقريب مواقف البلدين بشأن الحرب في أوكرانيا، والمستمرة في زعزعة استقرار العلاقة بينهما.


وفي إفادة صحفية مشتركة مع وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ووزير الخارجية الهندي، سوبرامانيام جايشانكار، ووزير الدفاع الهندي، راجناث سينج، اليوم، أكّد بلينكن: «نتواصل بانتظام مع شركائنا الهنود بشأن هذه القيم المشتركة لحقوق الإنسان، ولهذا، فإننا نرصد بعض التطوّرات المثيرة للقلق في الهند أخيراً، ومنها زيادة انتهاكات حقوق الإنسان من جانب بعض مسؤولي الحكومة والشرطة والسجون.


ولم يخض بلينكن في التفاصيل. ولم يعلّق سينج وجايشانكار، اللذان تحدّثا بعد بلينكن خلال الإفادة الصحفية، على مسألة حقوق الإنسان.


جاءت تصريحات بلينكن بعد أيام من تساؤل النائبة الأمريكية، إلهان عمر، عمّا تعتبره «تردداً من الحكومة الأمريكية في انتقاد حكومة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، فيما يتعلّق بحقوق الإنسان».

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا