رئيس "شعبة مواد البناء": سوق الحديد يشهد حالة من الركود...وسعر الطن يصل إلى 21ألفا

رئيس "شعبة مواد البناء": سوق الحديد يشهد حالة من الركود...وسعر الطن يصل إلى 21ألفاشعبه مواد البناء :الركود يضرب اسعار الحديد

اقتصاد13-4-2022 | 01:18

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الحديد في مصر للمستهلك تراوحت بين 20.300 ألف جنيه، وحتى 21 ألف جنيه.

وأضاف أن السوق يشهد حالة من الركود نتيجة ارتفاع الأسعار، والتي تأثرت بشكل رئيسي بارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

وتابع الزيني أن الكميات المتوافرة في السوق تكفي الاحتياجات، والتي كما ذكرنا في حالة من التراجع نتيجة ارتفاع الأسعار، مبينا أن هناك حالة إحجام من المستهلك عن الشراء. ونفت الشعبة أي زيادة في أسعار الحديد في مصر، والتي ذكرتها تقارير صحفية خلال الأيام الماضية

مشيرا إلى أن ارتفاع سعر الحديد، عمل على توافر كميات كبيرة في السوق مع حالة قبول من المصنعين للأسعار. واستقرت أسعار الحديد في مصر، بعد الارتفاعات التي سجلتها مطلع أبريل الجاري، والتي حققت خلالها مستويات تصل لنحو 20970 جنيهًا لسعر بيع الطن من أرض المصنع، بعد أن كانت تتراوح ما بين 17 و19 ألف جنيه.

وأضاف الزيني أن أسعار الحديد في السوق المحلية للمستهلك تراوحت ما بين 20.500 ألف جنيه، و21.500 ألف جنيه للطن الواحد، موضحا أن بيانات أسعار الشركات ذات الإنتاجية العالية المعلنة من خلال الجهات الرسمية هي التي تحدد أسعار السوق بشكل رئيسي.

وطالب الزيني بتيسير منح رخص «الحديد»، وتقديم تسهيلات التوسع في الصناعة، وصناعة «البيليت»، والعمل على التحول من الدرفلة إلى مصانع إنتاج الحديد. وبين أن منح رخص الحديد الجديدة قادرة على خلق منافسة والتوسع في الكميات المعروضة في السوق، وبالتالي تراجع الأسعار.

وقال إنه في حال التبكير بمنح رخص الحديد، من المتوقع دخول طاقات إنتاجية جديدة خلال 2023 على الأكثر، وتراجع سعر الحديد في مصر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2