ارتفاع أسعار النفط.. وبرنت يتجاوز 105 دولار للبرميل

ارتفاع أسعار النفط.. وبرنت يتجاوز 105 دولار للبرميلارتفاع اسعار النفط وبرنت يتجاوز 105 دولار للبرميل

اقتصاد13-4-2022 | 01:37

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الثلاثاء، وحقق سعر العقود الآجلة ل خام برنت القياسي تسليم يونيو ارتفاعًا بنسبة 6.2% أو 6.16 دولار عند 104.64 دولار للبرميل عند التسوية.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم مايو بنحو 6.7% أو 6.31 دولار عند 100.60 دولار للبرميل عند التسوية، مسجلًا أعلى تسوية في أسبوع.

جاء ذلك بعد تخفيف قيود الإغلاق في الصين واستمرار المخاوف حول ضعف إمدادات الطاقة الروسية.

وخفضت “أوبك” توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط وكذلك تقديراتها للمعروض من خارجها عن العام الجاري، في ظل الحرب بين روسيا وأوكرانيا واستمرار تداعيات جائحة “كورونا”.

ووفقًا للتقرير الشهري للمنظمة، فإن نمو الطلب العالمي على النفط قد يسجل 3.7 مليون برميل يوميًا في 2022 وهو مستوى أقل من التقديرات الأولى بنحو 0.5 مليون برميل يوميًا.

في غضون ذلك، خففت شنغهاي عمليات الإغلاق المفروضة على بعض المجمعات السكنية، ما حدَّ من مخاوف تراجع طلب الصين على النفط، لكن معظم المواطنين مازالوا محاصرين في منازلهم، مع تأكيد السلطات إمكانية إعادة قيود الإغلاق إذا ارتفعت إصابات فيروس “كورونا” مجددًا.

من ناحية أخرى، ذكر مصدران لوكالة “رويترز” أن إنتاج روسيا من النفط والغاز انخفض إلى ما دون 10 ملايين برميل أمس، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2020، متأثرًا بالعقوبات الغربية المفروضة على موسكو التي أعاقت حركة التجارة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2