الهند والولايات المتحدة تبحثان سبل تسريع الشراكة الاقتصادية الثنائية

الهند والولايات المتحدة تبحثان سبل تسريع الشراكة الاقتصادية الثنائيةعلم امريكا

عرب وعالم13-4-2022 | 07:43

أعلن وزير الشئون الخارجية الهندي "إس . جايشانكار"، أن المباحثات التي أجراها مع وزيرة التجارة الأمريكية " جينا ريموندو " في واشنطن تناولت بحث سبل تسريع الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

وقال وزير الشئون الخارجية الهندي، في تدوينة نشرها على موقع التدوين المصغر "تويتر" فيما يتعلق بهذا الشأن، إن الاجتماع مع وزيرة التجارة الأمريكية كان اجتماعا جيدا، وإن هدفنا هو العمل من أجل تعزيز المرونة وإنشاء سلاسل إمداد تحظى بمصداقية، وذلك بالإضافة إلى تعزيز الثقة والشفافية في الأعمال التجارية بين البلدين".

كما أفاد جايشانكار، في تدوينة على موقع "تويتر"، بأنه بحث مع ممثلة التجارة الأمريكية السفيرة "كاترين تاي" المسائل المتعلقة بالعلاقات التجارية بين الهند والولايات المتحدة، بالإضافة إلى تطورات الوضع العالمي الراهن في ظل الصراع الروسي الأوكراني.

وأشار وزير الشئون الخارجية الهندي إلى أنه تم تبادل مذكرات بين الجانبين بشأن الوضع على المستوى العالمي.

من جانبها، قالت "كاترين تاي"، في تدوينة بموقع "تويتر"، إن استئناف أعمال المنتدى الأمريكي الهندي بشأن السياسة التجارية سيساعد على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي"، وأعربت عن شعورها بالحماس لمواصلة العمل لدفع التعاون مع الهند في هذا المجال للمضي قدما إلى الأمام.

وكان وزير الشئون الخارجية الهندي قد أجرى سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين في واشنطن، وذلك أثناء زيارته للولايات المتحدة لحضور الحوار الوزاري الهندي الأمريكي الرابع (حوار 2+2) الذي شارك فيه وزراء الدفاع والخارجية من الجانبين.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2