تحرك سريع من محافظة اسوان والمستشفى الجامعي لعلاج مصابى حادث أبو سمبل

تحرك سريع من محافظة اسوان والمستشفى الجامعي لعلاج مصابى حادث أبو سمبلتحرك سريع من محافظة اسوان والمستشفى الجامعي لعلاج مصابى حادث أبو سمبل

محافظات13-4-2022 | 16:27

يواصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان متابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث طريق ابو سمبل اسوان الذي وقع صباح اليوم الأربعاء بين اتوبيس سياحي وسيارة ربع نقل عند الكيلو ٤٣ بجوار نقطة الاسعاف، وأسفر الحادث عن مصرع 10 أشخاص من بينهم 5 أجانب وأصابة 14 آخرين من فرنسا وبلجيكا.

وقد قام احد المرشدين السياحيين بتصوير اللحظات الاولى من اندلاع النيران خلال مروره على الطريق وافاد بأن الاتوبيس السياحي كان ملتزم بخط سيره الا ان السيارة الاخرى والتي يبدوا انها تحمل مواد مشتعلة(بنزين او سولار) والتي يستخدمونها في الصحراء كانت قد اختلت عجلة القيادة من السائق مما اسفر عن وقوع الحادث البشع.

ومن ناحية اخرى صرح الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان انه تم نقل المصابين لمستشفى اسوان الجامعي لتلقي العلاج، كما تم توفير مترجمين باللغة الفرنسية للتواصل مع المصابين ومرافقين لهم بالمستشفي الجامعي باسوان مع تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية وعمل الاشعة اللازمة وتوفير سبل الراحة من خلال حجزهم بقسم الفندقة بالمستشفي الجامعي حتي تماثلهم للشفاء.

ووجه الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة بان كافة تكاليف العلاج والاقامة بالمجان.

واوضح الدكتور اشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفىات جامعة أسوان أن الأجانب الـ 5 المتوفين منهم 4 من فرنسا وواحد من بلجيكا والمصابين 8 منهم فرنسيين و6 بلجيكيين. وجاري عمل اللازم من فحوصات طبية واجراء الأشعة والتحاليل اللازمة للمصابين وذلك في إطار توجيهات الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان والدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة اسوان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2