كوردا يصعق ألكاراز في بطولة مونت كارلو للتنس

كوردا يصعق ألكاراز في بطولة مونت كارلو للتنسكوردا يصعق ألكاراز في بطولة مونت كارلو للتنس

رياضة14-4-2022 | 05:42

أُقصي الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف حادي عشر عالمياً في افتتاح باكورة مشاركاته في دورة مونت كارلو الدولية لتنس الماسترز للألف نقطة، بخسارته أمس (الأربعاء) في الدور الثاني أمام الأميركي سيباستيان كوردا المصنف (42) بنتيجة 7 - 6 و6 - 7 و6 - 3.

وفي الدور المقبل، سيواجه كوردا الذي يشارك أيضاً للمرة الأولى في بطولة الماسترز للألف على الملاعب الترابية لهذا الموسم، مواطنه تايلور فريتز (المصنف 13) أو الكرواتي مارين سيليتش (22). واستغل كوردا الرياح القوية ليلحق بألكاراز الخسارة الثالثة هذا العام بعد صراع مثير استمر لأكثر من ثلاث ساعات بقليل، حيث عانى اللاعبان كثيراً.

وتقدم كوردا (21 عاماً) بنتيجة 4 - 2 في المجموعة الأولى، قبل أن يعود ألكاراز ويكسر إرسال منافسه مرتين، لكنه خسر إرساله بعد ذلك في مناسبتين، ثم خسر الشوط الفاصل.

وانتزع ألكاراز المجموعة الثانية بعد شوط فاصل، ووصل إلى المجموعة الثالثة التي نجح فيها كوردا في كسر إرسال الإسباني ليتقدم 5 - 3 ثم حسمها 6 - 3.

وقال كوردا عن منافسه بعد المباراة التي استمرت ثلاث ساعات ودقيقة واحدة: «لقد هزمني في نهائي بطولة إيه تي بي للناشئين الموسم الماضي، لذا من الجيد أن أثأر منه لذلك!».

وأضاف: «أنه لاعب فذ وغير عادي ولدية مستقبل عظيم».

وقال كوردا الذي وصل إلى شوط فاصل في المجموعة الثالثة مع النجم الإسباني المخضرم رافائيل نادال في بطولة إنديان ويلز: «بعد الخسارة أمام لاعب إسباني في إنديان ويلز... فإنه من الجيد الفوز اليوم... يجب أن أبقى هادئاً... كانت ضربات إرساله صعبة جداً لكني سعيد جداً بالتعامل مع الأمر... هذا لقاء مجنون».

وظهر اسم ألكاراز البالغ 18 عاماً في عالم التنس عندما أصبح ثالث أصغر متوّج في دورة ميامي للماسترز. وارتقى من المركز 133 عالمياً إلى الحادي عشر في غضون سنة. وبالإضافة إلى تتويجه في ميامي، أحرج ألكاراز مواطنه الأسطورة رافائيل نادال في إنديان ويلز قبل خسارته أمامه في نصف النهائي. من جانبه، أحرز كوردا (21 عاماً) أفضل نتيجة له هذا العام في دورات 250 نقطة في ديلراي بيتش على أرض صلبة في فبراير الماضي عندما وصل إلى ربع النهائي. وذاع صيت كوردا، نجل المصنف الثاني عالمياً سابقاً بيتر كوردا، عندما وصل إلى ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) في عام 2020.

وتقام البطولة دون مجموعة من اللاعبين البارزين مثل نادال ودانييل ميدفيديف ودومينيك تيم، بينما خرج نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً من الدور الثاني.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2