السعوديات فى مدرجات كرة القدم

السعوديات فى مدرجات كرة القدمالسعوديات فى مدرجات كرة القدم

* عاجل9-1-2018 | 15:04

وكالات
من يوم الجمعة القادم، يبدأ تطبيق قرار حضور السعوديات مباريات كرة القدم، وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في نهاية شهر أكتوبر الماضي السماح بحضور النساء إلى المنافسات الرياضية في ثلاثة ملاعب هي: (ملعب الملك فهد) في العاصمة الرياض، و(مدينة الملك عبدالله الرياضية) في جدة، و(ملعب الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز) في مدينة الدمام.
والمباراة الأولى التى سوف تشهد هذا الحدث التاريخى يوم الجمعة القادم، سوف يتبارى فيها فريقي الأهلي والباطن على ملعب جدة، تليها مباراة بين فريقي الهلال والاتحاد السبت، ثم مباراة بين فريقي الاتفاق والفيصلي تقام يوم 18   يناير المقبل.
وكانت السلطات فى المملكة قد سمحت للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض لأول مرة لحضور احتفالات العيد الوطني التي أقيمت على في شهر سبتمبر الماضي 2017.  
 وتأتى خطوة السماح للنساء بالدخول إلى الملاعب الرياضية في إطار مبادرات الانفتاح الاجتماعي التي تشهدها المملكة العربية السعودية ضمن "رؤية 2030" التى طرحها ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان.. وكان أبرز خطوات المبادرة، صدور قرارا من الملك سلمان بن عبد العزيز بالسمح للمرة الأولى بإعطاء رخص للنساء لقيادة السيارات، في شهر سبتمبر الماضي،. ومن المفترض أن يبدأ العمل به اعتبارا من منتصف العام الجاري.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2