العراق: خطة أمنية مكثفة لحماية بغداد في رمضان

العراق: خطة أمنية مكثفة لحماية بغداد في رمضانالعراق

عرب وعالم16-4-2022 | 13:08

أكدت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، أن هناك خطة أمنية مكثفة لحماية زوار العاصمة العراقية؛ حيث تم تطويقها بأربعة أطواق أمنية لمنع تسلل الإرهابيين إليها، لافتة إلى أنه تم إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك.

وأوضح قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "عصابات داعش الإرهابية دائماً ما تستهدف المناسبات، ففي شهر رمضان المبارك هناك نية لدى العصابات الإرهابية باستهداف العاصمة والمحافظات بتفجيرات انتحارية وعجلات (مركبات) مفخخة"، مؤكداً "وجود متابعة استخبارية من كل الوكالات والأجهزة الاستخبارية العاملة ضمن مقاطع المسؤولية".

وأضاف أن "هناك جهداً استخبارياً مستمراً بشكل يومي، خصوصاً في شمال بغداد ومناطق حزام العاصمة كالطارمية وفي الشمال الشرقي من جهة ديالى وجنوب بغداد".

ولفت "سليم" إلى أنه "خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، تم إلقاء القبض على عددٍ من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في مناطق حزام بغداد وحتى داخل بغداد"، مؤكدا أنه تم تطويق بغداد بنقاط سيطرة مؤقتة، وبأربعة أطواق لمنع عصابات داعش الإرهابية من الاستفادة والدخول إلى بغداد بواسطة المركبات المفخخة والأحزمة الناسفة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2