الهلباوي بقبة الغوري والحديوي بالسحيمي بليالي رمضان الثقافية الثلاثاء المقبل

الهلباوي بقبة الغوري والحديوي بالسحيمي بليالي رمضان الثقافية الثلاثاء المقبلالهلباوي بقبة الغوري والحديوي بالسحيمي باليالي رمضان الثقافية الثلاثاء المقبل

ثقافة وفنون16-4-2022 | 13:09

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، في إطار الاحتفالات الفنية والثقافية خلال شهر رمضان المعظم، عددا من الأنشطة يوم الثلاثاء 19 أبريل (18 رمضان).

ويستضيف مركز إبداع قبة الغوري "بشارع الأزهر" الفنان علي الهلباوي وفرقته والذي يقدم في الحفل مجموعة مميزة من الأغنيات بالإضافة إلى الابتهالات الصوفية ومنها "قل للمليحة" و"نسيم الوصل" و"مرسال لحبيبتى"، وغيرها من أغنياته المميزة والشهيرة التي يحرص على تقديمها في حفلاته.

يذكر أن الهلباوى منشد ومطرب يقدم الأغاني الدينية مع الموسيقى الغربية، وينتمى إلى عائلة فنية حيث إن والده المنشد الشيخ محمد الهلباوى، ولديه مشروع فني مع ماهر فايز لتقديم التراث الصوفي مع التراتيل، وأداء الأغاني والأناشيد الوطنية والدينية.

وبمركز إبداع قصر الأمير طاز "بحي الخليفة " يستمر العرض المسرحي "صحينا ياسينا" تأليف خميس عز العرب، بطولة محمد نصر، نادية الشويخ، حاتم عزت، إخراج عصام الشويخ.

ويستضيف بمركز إبداع بيت السحيمي "بشارع المعز"، الشيخ محمود الحديوى، ويتضمن برنامج الحفل قصيدة "السيدة زينب"، "ستي يا ستي"، "سيدنا الحسين"، "معجزات الرسول"،" سيدنا علي"، "رايح للنبي الغالي".

يذكر أن الحديوي أسس لنفسه لونا مختلفا عن جميع فرق الإنشاد، من خلال فرقته "الحادي في مديح النبي الهادي" تتناول سيرة رسول الله (ص) من خلال السرد القصصي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2