دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي يفوز على الرجاء 2-1

دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي يفوز على الرجاء 2-1مباراة الأهلي والرجاء

رياضة17-4-2022 | 02:00

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الرجاء 2-1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد الأهلي we السلام، في ذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

تسيد الأهلي المباراة بالكامل وأهدر جملة من الأهداف كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة قبل السفر إلى المغرب لخوض لقاء الإياب يوم الجمعة المقبل، خاصة بعدما خاض الرجاء الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد مرواني الهدهودي، ووسط تألق الحارس أنس زنيتي ومحاولات إهدار الوقت المستمر بتساقط لاعبي الرجاء دون تدخل من الحكم.

سجل هدفي الأهلي عمرو السولية في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 23، فيما قلص الرجاء النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، كما أهدر عمرو السولية ركلة جزاء في الشوط الثاني.

الشوط الأول:

انطلقت المباراة قوية وحماسية مع ضغط متواصل من الأهلي مع الثواني الأولى، وكاد محمد شريف في الدقيقة 3 يخطف الهدف الأول من حارس الرجاء أنس زنيتي، الذي سقط ولكنه لحق بالكرة قبل أن تصل لقدم محمد شريف.

مع انطلاقات الأهلي القوية ومحاولاته الهجومية وصلت الكرة إلى أيمن أشرف في الناحية اليسرى، وتقدم ولعب الكرة عرضية اصطدمت بيد مدافع الرجاء داخل منطقة الجزاء، لتتوقف المباراة ويلجأ الحكم الكونغولى جون جاك ندالا لتقنية الفيديو ويحتسب المخالفة ركلة جزاء للأهلي.

الهدف الأول:

تصدي عمرو السولية لركلة الجزاء في الدقيقة 13 وسدد على يمين حارس الرجاء أنس زنيتي زاحفة لتعانق الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الأول.

واصل الأهلي تفوقه في وسط الملعب مع التحرك بدون كرة وتمريرات قصيرة أربكت دفاعات الرجاء، الذي ارتد بكامل خطوطه لمنع مخالب الأهلي من وضع بصمة جديدة على الشباك المغربية.

وفي الدقيقة 19 كاد محمد شريف يخطف الهدف الثاني عندما مرر حسين الشحات الكرة إلى بيرسي تاو على حدود منطقة الجزاء في الناحية اليسرى خلف المدافعين، فلعب الكرة عرضية من لمسة واحدة سددها محمد شريف برأسه من الوضع طائرًا لكن الحارس أنس زنيتي تصدي للكرة قبل أن تعانق شباكه.

الهدف الثاني:

فرصة محمد شريف المهدرة فتحت شهية الأهلي الهجومية ليخطف حسين الشحات الهدف الثاني من تمريرة بالكربون بتوقيع بيرسي تاو، في الدقيقة 23 وصلت إلى قدم الشحات فسدد على يسار الحارس أنس زنيتي من لمسة واحدة اهتزت معها الشباك المغربية، وتراقصت معها قلوب جماهير الأهلي التي تؤازر الفريق في المدرجات في أمسية رمضانية حمراء وعرض ولا أجمل ولا أروع.

في الدقيقة 27 لاحت للرجاء فرصة خطرة داخل منطقة الجزاء وسط اعتراضات على الحكم للمطالبة بركلة جزاء، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الرجاء محسن متولي.

تلاعب الأهلي بدفاعات الرجاء وسط توغلات متلاحقة من خط وسط الأهلي، وفي الدقيقة 31 تقدم أحمد عبد القادر بمهارته وراوغ وسدد لكن الكرة اصطدمت بدفاع الرجاء قبل أن تعانق الشباك.

حاول الرجاء العودة للمباراة بتطوير هجومي لم يشكل خطورة حقيقية بعدما تفوق خط دفاع الأهلي ومن خلفه الحارس محمد الشناوي.

في الدقيقة 37 وصلت الكرة إلى بيرسي تاو في الناحية اليمنى لينفرد بالمرمى وسدد، لكن الحارس أنيس زنيتي تصدى للكرة وبعدها أنقذ مدافع الرجاء رأسية أخرى من عمرو السولية.

هدف مباغت:

في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة سريعة من الناحية اليسرى وصلت الكرة إلى محمد زريدة القادم من الخلف، الذي سدد على يمين محمد الشناوي مسجلًا هدف تقليص الفارق، وبعدها نال أليو ديانج بطاقة صفراء ثم أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 2-1.

الشوط الثاني:

مع بداية الشوط الثاني أجرى الأهلي التغيير الأول بخروج أليو ديانج ومشاركة حمدي فتحي، بعدما نال ديانج بطاقة صفراء في الشوط الأول. وفي الدقيقة 52 نال بيرسي تاو بطاقة صفراء للخشونة وسط محاولات هجومية للبحث عن الشباك المغربية.

ركلة جزاء:

في الدقيقة 60 تقدم بيرسي تاو بالكرة ومرر للخلف إلى محمد شريف القادم بسرعة وهو منفرد تمامًا بالمرمى، لترتد الكرة من الحارس وتصل الكرة إلى حسين الشحات فسدد في المرمى، لكن المدافع مرواني الهدهودي وضع يده في طريق الكرة قبل أن تصل للشباك ليحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة، ويشهر البطاقة الحمراء لمدافع الرجاء ولكن السولية أهدر الركلة بعدما سدد في الزاوية اليمنى وتصدى لها الحارس.

أجرى الأهلي التغيير الثاني في الدقيقة 64 بخروج محمد شريف ومشاركة محمد مجدي أفشة للمزيد من الضغط الهجومي على فريق الرجاء.

سعى الأهلي لغزو شباك الرجاء مستغلًّا النقص العددي، ولكن لم تصل هجمات الفريق للنهاية السعيدة نتيجة لقلة التوفيق وعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

تساقط لاعبو الرجاء لإهدار الوقت بغرابة وسط حراسة الحكم الذي لم يفعل شيئًا مع إهدار الوقت بهذا الشكل.

أجرى الأهلي التغييرين الثالث والرابع في الدقيقة 77 بخروج حسين الشحات ومحمد عبد المنعم ومشاركة وليد سليمان وطاهر محمد طاهر.

في الدقيقة 80 راوغ أحمد عبد القادر بمهارة ومرر الكرة سحرية إلى بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بغرابة خارج المرمى.

أجرى الأهلي التغيير الخامس في الدقيقة 84 بخروج أيمن أشرف ومشاركة محمود وحيد.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وسط ضغط متواصل للأهلي لإدراك الهدف الثالث حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 2-1.

أضف تعليق

إعلان آراك 2