الدوري الايطالي.. ميلان يتشبث بالصدارة وإنتر يواصل المطاردة

الدوري الايطالي.. ميلان يتشبث بالصدارة وإنتر يواصل المطاردةالدوري الإيطالي

رياضة17-4-2022 | 06:08

استفاق ميلان في الوقت المناسب بفوزه على ضيفه جنوا 2-صفر، ليبقى متصدراً أمام جاره اللدود إنتر حامل اللقب العائد بدوره من ملعب سبيتسيا بانتصاره الثالث على التوالي بنتيجة 3-1، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

ومع دخول الموسم أمتاره الأخيرة، كان انتصار ميلان مهماً للغاية ضمن مسعاه للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 2011، لا سيما بعد إهداره 4 نقاط في المرحلتين الماضيتين في وقت حقق جاره إنتر الفوز خلالهما، ما أدخله بقوة في صلب الصراع على اللقب.

ويبدو إنتر الأكثر جاهزية لمحاولة تجاوز خط النهاية في المركز الأول، استناداً إلى انتصاراته الثلاثة الأخيرة، بينها على يوفنتوس 1-صفر في معقل الأخير، بينما اكتفى جاره الأحمر والأسود بتعادلين على التوالي، وسقط المنافس الجنوبي نابولي في المرحلة الماضية على أرضه أمام فيورنتينا (2-3). وما يرجح كفة إنتر، أنه باستثناء استضافته لروما في المرحلة المقبلة، سيكون أمام مهمة سهلة، أقله على الورق، من الآن وحتى نهاية الموسم، بما أنه سيلتقي بعدها بولونيا في مباراة مؤجلة في غاية الأهمية لحظوظه باللقب، وأودينيزي، وإمبولي، وكالياري وسمبدوريا.

أما ميلان، وبعد لقاء جنوا، فسيحل ضيفاً على لاتسيو، ثم يستضيف فيورنتينا المتألق مؤخراً، قبل مواجهة هيلاس فيرونا وبعده أتالانتا وأخيراً ساسوولو. وعلى غرار إنتر، لن يكون نابولي أمام مباريات صعبة جداً باستثناء في هذه المرحلة غداً على أرضه أمام روما، إذ يلتقي بعدها إمبولي، وساسوولو، وتورينو، وجنوا، وأخيراً سبيتيسا. لكن إنتر يملك أفضلية على منافِسَيه، وهي أنه خاض مباراة أقل منهما، وفوزه بها في 27 الحالي على أرض بولونيا سيقربه أكثر فأكثر من الاحتفاظ باللقب الذي توج به في 2021 لأول مرة منذ 2010، حين أحرز الثلاثية التاريخية بقيادة مدرب روما الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو.

على ملعب «سان سيرو»، ضرب ميلان باكراً بافتتاحه التسجيل منذ الدقيقة 11 بهدف للبرتغالي رافايل لياو، بعد عرضية متقنة من الفرنسي بيار كالولو، ما أعطى الانطباع بأن فريق المدرب بيولي في طريقه لفوز كبير؛ لكنه عجز بعدها عن تهديد مرمى الحارس سلفاتوري سيريغو بشكل حقيقي، لما تبقى من الشوط الأول الذي كاد أن ينتهي بالتعادل، لو كانت تسديدة التشيلي بابلو غالداميس أكثر دقة.

ولم يقدم ميلان الكثير في الشوط الثاني باستثناء بعض المحاولات النادرة، أبرزها للياو من زاوية ضيقة تألق سيريغو في صدها؛ لكن البديل البرازيلي جونيور ميسياس أراح أعصاب جماهير «سان سيرو» بضمانه النقاط الثلاث بهدف في الدقيقة 87، بعد أن تابع كرة سددها بنفسه وصدها في بادئ الأمر سيريغو إثر عرضية من البديل الآخر الكرواتي أنتي ريبيتش.

وبقي ميلان متصدراً بفارق نقطتين أمام إنتر الذي حقق على حساب سبيتسيا فوزه العشرين هذا الموسم، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين فريق المدرب سيموني إينزاغي إنتر والجار اللدود ميلان، الثلاثاء، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس، بعد تعادلهما ذهاباً صفر-صفر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2