جهة سيادية تقرأ عداد الكهرباء وتحدد استهلاكك

جهة سيادية تقرأ عداد الكهرباء وتحدد استهلاككجهة سيادية تقرأ عداد الكهرباء وتحدد استهلاكك

* عاجل9-1-2018 | 18:38

كتب: إبراهيم شرع الله

تعاقدت وزارة الكهرباء والطاقة مع شركة «شعاع» للقيام بمهمة قراءة عددات الكهرباء الخاصة بمشتركى الشركة لسد العجز فى عدد العاملين فى فئة قراءة العداد والمحصلين وتغطية المناطق التابعة للشركات التسع لتوزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية .

وجدير بالذكر أن شركة «شعاع» هى شركة مدنية تابعة لجهة سيادية .

من جهتة يقول الدكتور أيمن حمزة المتحدث الإعلامى لوزارة الكهرباء فى تصريحات خاصة لـ بوابة "دار المعارف" إن العاملين بشركة «شعاع» المسؤولة عن قراءة عدادات الكهرباء، بدأوا العمل بالفعل فى المناطق التى تم تحديدها كتجربة تمهيداً لتعميم المنظومة خلال الفترة المقبلة.

وأكد حمزة، أنه تم تدريب موظفى الشركة، على قراءة العدادات وآليات التعامل مع كافة أنواعها وكيفية تسجيل القراءات، موضحاً أنه من المقرر أن يمروا على المشتركين بمصاحبة الكشافين التابعين لشركات الكهرباء، فى الأيام الأولى، ثم يتحول الكشافون وقارئو العدادات إلى محصلين لسد العجز فى كافة شركات الكهرباء.

وأضاف حمزة، أنه يتم تطبيق المرحلة الأولى من التعاقد بين الوزارة والشركة، والذى يمتد لـ3 سنوات، فى عدد من المناطق التجارية بشركات التوزيع، منها شبرا التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، ومنطقة جنوب القاهرة، ومنطقة الساحل بالإسكندرية، وشمال الشرقية، وكفر الشيخ، والقليوبية ووسط البحيرة، وشمال أسيوط، وقنا.

وأوضح حمزة، إلى أن المرحلة الأولى تجريبية، وتتم بقطاع كامل بكل شركة من شركات التوزيع التسع، حيث سيقوم موظفو الشركة بتسجيل القراءات الحقيقية للمشتركين كل شهر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2