بدري بدري.. تفاصيل استعدادات القناطر الخيري لإستقبال زوار شم النسيم

بدري بدري.. تفاصيل استعدادات القناطر الخيري لإستقبال زوار شم النسيمبدري بدري.. تفاصيل استعدادات القناطر الخيري لإستقبال زوار شم النسيم

محافظات18-4-2022 | 14:09

تستعد محافظة القليوبية لاستقبال عيد شم النسيم ، حيث انتهت المحافظة من تجهيز الحدائق العامة بالقناطر الخيرية، كما سيتم فتح متحفي الري والطفل، والمتنزهات والأماكن السياحية، وتجهيز الميدان الرئيسي للمدينة للقضاء على التكدس المروري، استعدادًا لاحتفال الزائرين بأعياد الربيع وشم النسيم.

وأوضح اللواء محمود عشماوى محافظة القليوبية، أنه حدائق القناطر الخيرية تزينت بالورود و الأزهار والأشجار النادرة، والتى تبلغ مساحتها 500 فدان، لتستقبل مليون زائر للاحتفال بأعياد شم النسيم سنويا، كما ستنظم المحافظة سلسلة من الاحتفالات ستتركز بمدينة القناطر الخيرية، والتي تتميز بالحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء الشاسعة والتي تعد مقصدَا للزوار من جميع محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى في المناسبات المختلفة.

وأكد محافظ القليوبية أنه سيتم رفع الحالة القصوى بمديريات الخدمات خصوصَا الأمن والصحة والتموين، كما سيتم توفير سيارات إسعاف بمنطقة الحدائق بالتعاون مع مديرية الصحة، للتعامل مع أي حالات طارئة خلال احتفالات المحافظة بأعياد الربيع، وأكد أنه تم وضع خطة أمنية بالتعاون مع مديرية أمن القليوبية ورفع حالة الاستنفار الأمني بجميع مدن المحافظة، لمواجهة أي أعمال خارجة على القانون خلال احتفالات المواطنين بأعياد الربيع.
وقال محافظ القليوبية، إنه سيتم احياء احتفالات الربيع بمشاركة فرق قصور الثقافة بالمحافظة من خلال عزف فرق الآلات النحاسية وآلات النفخ والمزمار البلدي بالتنسيق مع قصر ثقافة بنها لتنفيذ برنامجًا مميزًا.

كما إستعدت الإدارة العامة لري قناطر الدلتا بتجهيز الحدائق ومنطقة الحدائق لإستقبال الزائرين، وكذلك التنسيق مع الإدارة التمونية والبيطرية والصحة لتكثيف الحملات التموينية علي محال بيع الأسماك والرنجة واللحوم لضبط الأسعار وأي مخالفات أو أسماك ولحوم فاسدة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما أنهت الإدارة الصحية، استعدادتها عن طريق تشكيل غرف وقائية للعمل على مدار 24 ساعة للتعامل الفورى، مع أى حالة وأن جميع فرق التفتيش والفرق الوقائية تعمل بكامل قوتها للمرور على المتنزهات والحدائق والأسواق، مع تجهيز الأمصال اللازمة لعلاج حالات التسمم الغذائى فى المستشفيات ونشر سيارات الإسعاف بمنطقة الحدائق والميادين لتكون جاهزه ومستعدة لأي أمر طارئ خلال اليوم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2