محافظ المنيا: فتح 44 موقعا لاستقبال القمح وحظر النقل خارج المحافظة

محافظ المنيا: فتح 44 موقعا لاستقبال القمح وحظر النقل خارج المحافظةمحافظ المنيا: فتح 44 موقعا لاستقبال القمح وحظر النقل خارج المحافظة

محافظات18-4-2022 | 17:57

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إنه تم فتح 44 موقعا تخزينيا بدائرة المحافظة لاستقبال محصول القمح في إطار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة، لإحكام السيطرة و الرقابة على أعمال توريد المحصول للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض.

وأوضح المحافظ - خلال تفقده اليوم الاثنين، أحد المنافذ - يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن المواقع المخصصة منها 7 صوامع معدنية و5 هناجر و3 شون أسمنتية و3 مستودعات ومخازن و26 مركزا للتجميع بالبنك الزراعي والمطاحن.

كما التقي القاضي بعدد من التجار حيث وجه جميع الأجهزة المعنية بالتنسيق والتكامل فيما بينها لإحكام السيطرة و الرقابة على أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض، والعمل على تشجيع المزارعين للمبادرة في عملية التوريد، وذلك للحفاظ على الأمن الغذائي وتحقيق الصالح العام للمواطنين، واستلام أكبر كمية خلال الموسم الحالي والذي يعد استثنائيا.

وشدد محافظ المنيا على حظر نقل أية كميات من القمح خارج حدود المحافظة، إلا بعد الحصول على تصريح لذلك من جهات التسويق وفقا لضوابط وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع مصادرة السيارة والكميات المضبوطة، وتكثيف المتابعة الميدانية لرصد محتكري محصول القمح ، موجها غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بالمتابعة يوميا لأعمال التوريد والتنسيق مع غرف العمليات بالمراكز.

في سياق آخر، أكد الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا أن المحافظة تسعى جاهدة لإعادة العمل داخل مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات خاصة وأن ذلك يأتي تماشياً مع سياسة الدولة في ضوء تطبيق منظومة المخلفات الصلبة وتحسين مستوى النظافة من خلال استغلال الوحدات الإنتاجية وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة بما يحقق خطة التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال تفقده مصنع تدوير المخلفات البلدية بمركز العدوة للوقوف على أسباب التوقف عن العمل وما تم من إجراءات لسرعة إعادة تشغيله، كما تفقد المحطة الوسيطة للمخلفات البلدية بمنطقة الشيخ زياد بمركز مغاغة.

وأضاف نائب المحافظ أن المصنع فور عودته للعمل سيحقق مجموعة كبيرة من الفوائد لأهالي المركز في التخلص الآمن من المخلفات بطريقة صحية، وتقليل نسب التلوث والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل للشباب واستغلال الطاقات في عمل جاد يعود بالفائدة على المواطن.

كما تفقد نائب المحافظ المحطة الوسيطة للمخلفات البلدية بمنطقة الشيخ زياد بمركز مغاغة للوقوف على سرعة رفع المخلفات الموجودة بها ونقلها للمقلب العمومي، حيث تابع أعمال نقل وإزالة القمامة بالمقلب إلى المدفن الصحي بالطريق الصحراوي، للتخلص منها بطريقة آمنة وفقاً للاشتراطات البيئية والصحية المتبعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2