محافظ بني سويف يبحث إنشاء مصنع نسيج وتوفير 1500 فرصة عمل

محافظ بني سويف يبحث إنشاء مصنع نسيج وتوفير 1500 فرصة عملمحافظ بني سويف يبحث إنشاء مصنع نسيج وتوفير 1500 فرصة عمل

محافظات19-4-2022 | 16:59

بحث محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، اليوم الثلاثاء، مع المهندس علي والي ممثل عن مجموعة استثمارية تعمل في مجال غزل وصناعة النسيج، الفرص الاستثمارية وإمكانية توفير قطعة الأرض اللازمة لإقامة مصنع في مجال صناعات الغزل والنسيج، باستثمارات تصل إلى 150 مليون دولار، وتوفير 1500 فرص عمل متوقعة بعد الانتهاء من المشروع وبدء التشغيل .

حضر اللقاء بلال حبش نائب المحافظ وعمرو إلهامي المدير التنفيذي لصندوق التطوير العقاري لصندوق مصر السيادي ولمياء جلال مدير مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة.

واستعرض غنيم، الفرص الاستثمارية المتاحة، مؤكداً أن بني سويف لديها حالياً 8 مناطق صناعية بجانب الخطوات العملية الجاري تنفيذها لإنشاء منطقة صناعة نباتات طبية وعطرية بعد موافقة رئاسة مجلس الوزراء على المشروع، ومشروع قرار رئاسة مجلس الوزراء بتخصيص المساحة اللازمة.

وأوضح أن بني سويف تحتضن شركات ومصانع عالمية كبرى في مجالات الإلكترونيات، والغزل والنسيج، والصناعات الثقيلة، مشيراً إلى أن المحافظة في الفترة الحالية تعتبر من المحافظات الواعدة استثمارياً، وخاصة بعد تنفيذ مشروعات قومية عملاقة في مجال البنية التحتية والطاقة أضافت ميزات تنافسية ونسبية لمواردها في هذا المجال.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على موقع قطعة الأرض المقترحة بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية، وكلف المحافظ مدير مكتب خدمة المستثمرين بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن، والسير في الخطوات والإجراءات المطلوبة بداية من إرسال المجموعة الاستثمارية لخطاب رسمي يتضمن تفاصيل المشروع والمطالب والإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك ، للسعى قدماً بالتنسيق مع الجهات المختصة لتلبيتها.

وفي سياق آخر، تفقد نائب محافظ بني سويف الدكتور عاصم سلامة، مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة ضمن المشروع القومي لتطوير الريف بمركز ناصر، منها متابعة سير العمل بالمرحلة الثانية من مشروع توسعات محطة معالجة أبوصير الملق ، والذي سيتم ربط عددا من القرى بالواسطى وناصر على المشروع بعد رفع طاقته الاستيعابية إلى أكثر من 35 ألف متر مكعب في اليوم والتي كانت قبل التوسعات لم تكن تتعدى 3600م3/يوم، مما تعذر معه استقبال مزيد من صرف القرى المربوطة وتلك التى من المقرر ربطها على المحطة.

كما تفقد نائب المحافظ سير العمل في بعض المشروعات الجاري تنفيذها بقرى الوحدة المحلية بدندبل في العديد من القطاعات الحيوية من التعليم والصرف الصحي ومياه الشرب والخدمات الجماهيرية والصحة والكهرباء، مؤكدا أن هذه الزيارات تأتي ضمن توجيهات المحافظ بالمتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات المبادرة والتزام الشركات المنفذة المسند إليها الأعمال والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها لتسريع وتيرة العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2