محافظ الفيوم: تضافر الجهود من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

محافظ الفيوم: تضافر الجهود من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنينمحافظ الفيوم: تضافر الجهود من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

محافظات19-4-2022 | 17:26

أكد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، تضافر جهود كافة الجهات التنفيذية والشعبية من أجل الارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، ووضع مصر في المكانة التي تليق بها عالمياً وإقليمياً، مشيداً بأعمال البناء والتنمية غير المسبوقة التي تشهدها مصر تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء، يرافقه رئيس جامعة الفيوم الدكتور مجدي حتاتة، معرض ملابس "دكان الفرحة" الذي ينظمه صندوق تحيا مصر، بجامعة الفيوم علي مدار يومين كاملين، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة بالتعاون مع بنك الكساء المصري، لتوفير الملابس الجديدة لطلاب جامعة الفيوم.

وأعرب محافظ الفيوم عن سعادته الشديدة، للمشاركة في فعاليات مبادرة معرض ملابس "دكان الفرحة" الذي يقيمه صندوق تحيا مصر لطلاب جامعة الفيوم، حيث تعمل تلك المبادرة على إتاحة الآلاف من قطع الملابس، والحقائب والأحذية الجديدة والإكسسوارات الحريمي من أفضل المنتجات وأجودها، لإدخال البسمة والفرحة على نفوس طلبة وطالبات الجامعة، مثمناً جهود الصندوق التي يسعى من خلالها لتقديم أفضل الخدمات بكافة القطاعات الخدمية والتنموية.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن المعرض يوفّر 9 آلاف قطعة متنوعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات، ليستفيد منها 3 آلاف طالب وطالبة بجامعة الفيوم، حيث يتيح المعرض لكل مستفيد فرصة اختيار 3 قطع متنوعة بحرية تامة وبدون مقابل.

وأضاف أن المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة تستهدف توزيع مليون قطعة ملابس على المستحقين بالجامعات ودور الأيتام ومؤسسات أطفال بلا مأوى بالإضافة إلى عدد من الأسر الأولى بالرعاية من خلال قوافل الحماية الاجتماعية التي ينظمها الصندوق خلال العام.

وأوضح أن معارض "دكان الفرحة" يتم تنظيمها من خلال التبرعات العينية التي يقدمها مصنعي ومستوردي الملابس الجاهزة، فضلاً عن مشاركة بنك الكساء المصري، مشيرا إلى أن مبادرة دكان الفرحة تم تدشينها في شهر أبريل عام 2019 بهدف تنفيذ أنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية بكافة القرى والنجوع.

وفي سياق آخر، تفقد محافظ الفيوم عددا من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي يجرى تنفيذها بقريتي دفنو وقلهانة التابعتين لمركز إطسا، للوقوف على سير العمل ومعدلات التنفيذ بتلك المشروعات، حيث تابع أعمال رفع كفاءة وتطوير مركز شباب قرية دفنو، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 70% بتكلفة 6 ملايين جنيه، إضافة لتطوير المبنى الإداري لمركز شباب قرية قلهانة على مساحة 250 متراً، حيث بلغت نسبة التنفيذ به 75%، بتكلفة 6 ملايين جنيه.

كما تفقد المحافظ، المجمع الخدمي بقرية قلهانة، الذي يضم وحدةً محليةً، ومكتباً للتموين، وسجلاً مدنياً، وشهراً عقارياً، ومكتباً للبريد وآخر للتضامن الاجتماعي، ومركزاً تكنولوجياً، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمبني نحو 9,2 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال به نحو 88 %، ومزمع الانتهاء منه نهاية شهر مايو القادم، كما تفقد المحافظ المجمع الزراعي بالقرية نفسها على مساحة 600 متر مربع، بتكلفة 5,4 مليون جنيه، ويضم جمعيةً زراعيةً، ووحدةً بيطريةً، ومركزاً للإرشاد الزراعي، وبلغت نسبة التنفيذ به 44%.

واختتم المحافظ جولته، بتفقد مشروع إحلال وتجديد وحدة طب الأسرة بقرية قلهانة، المقامة على مساحة 1200 متر مربع، وبلغت نسبة التنفيذ بها 30 %، وخلال تفقده لأعمال إحلال وتجديد وحدة طب الأسرة، عرض أحد المواطنين مطلباً بشأن عملية إحلال وتجديد مصلى مجاور للوحدة، وعلى الفور وجه محافظ الفيوم، رئيس مركز ومدينة إطسا بإعداد المقايسة اللازمة للمصلي.

وأكد المحافظ على مسئولي الشركات المنفذة، الاستعانة بالعمالة المحلية من أهالي القرى التى يتم تنفيذ المشروعات بها، لتوفير فرص عمل للشباب، وتحريك عجلة الاقتصاد، فضلاً عن الالتزام بتنفيذ كافة الأعمال وفقاً للاشتراطات الفنية والمقاييس الهندسية، مع مراعاة الاظلتزام بالجداول الزمنية والمواعيد المحددة لإنهاء المشروعات.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2