وزراء مالية مجموعة العشرين يتخلون عن البيان المشترك بسبب حضور ممثلين لروسيا

وزراء مالية مجموعة العشرين يتخلون عن البيان المشترك بسبب حضور ممثلين لروسيامجموعة العشرين

اقتصاد20-4-2022 | 04:03

قالت مصادر حكومية ألمانية اليوم إن وزراء مالية دول مجموعة العشرين لن يصدروا بيانا مشتركا في اجتماعهم المقبل في واشنطن بسبب التوتر بشأن الحرب في أوكرانيا.

ومن المرجح أن روسيا، وهي عضوة في مجموعة العشرين، سترسل ممثلين إلى العاصمة الأمريكية لحضور الاجتماع المقرر عقده اليوم الأربعاء.

ومن بين أمور أخرى، من المتوقع أن يكون تداعيات الهجوم الروسي على أوكرانيا بالنسبة للاقتصاد العالمي على رأس جدول أعمال الاجتماع.

وبحسب المصادر في برلين، فإنه من المتوقع أن معظم الدول ستدين الحرب بشدة. وأشارت المصادر إلى أنه دار في السابق نقاش حول ما إذا كان ينبغي حضور الاجتماع على الإطلاق إذا كانت روسيا ممثلة فيه.

وذكرت المصادر أنه كان هناك نقاش مطول حول هذا الأمر، بما في ذلك داخل مجموعة السبع، التي لا تضم روسيا، مضيفة أنه تقرر في النهاية عدم السماح لروسيا بتخريب التعاون متعدد الأطراف بشكل مباشر أو غير مباشر، بحسب "الألمانية".

ومن المقرر مناقشة معالجة التضخم المرتفع، وتطوير الاقتصاد العالمي، ومكافحة جائحة كورونا، ومنع أزمة جوع جديدة في البلدان الفقيرة، خلال الاجتماع، الذي سيشارك فيه وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية ومسؤولون وخبراء المال والتنمية من جميع أنحاء العالم. ومن بين المشاركين من ألمانيا وزير المالية كريستيان ليندنر و رئيس البنك المركزي الألماني يواخيم ناجل ووزيرة التنمية سفينيا شولتسه.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2