القوى العاملة: تسليم 1147 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بدمياط

القوى العاملة: تسليم 1147 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بدمياطالقوى العاملة: تسليم 1147 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بدمياط

محافظات20-4-2022 | 16:01

سلمت مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط منى الأطروش، نيابة عن وزير القوى العاملة محمد سعفان، 1147 وثيقة تأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية تغطي الوفاة، والعجز الكلي المستديم والجزئي؛ تنفيذًا لمبادرة (حياة كريمة) التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت الأطروش خلال تسليم الوثائق اليوم الأربعاء، أن وزير القوى العاملة أوضح أن هذه الوثائق تأتي ضمن سعي الدولة المصرية لتوفير كافة أوجه الرعاية والحماية للعمالة بشكل عام، وفئة العمالة غير المنتظمة بشكل خاص، وذلك نظرًا لطبيعة عمل تلك الفئة والتي تحفه المخاطر في كافة أماكن العمل.

وأضافت أن الوزارة استحدثت وثيقة التأمين ضد الحوادث الشخصية لتلك الفئة مطلع 2021 بتعويض مالي 100 ألف جنيه بحالات العجز الكلي المستديم أو الجزئي أو حالات الوفاة وتم رفع قيمته بداية 2022 إلى 200 ألف جنيه؛ حرصًا من الوزارة على توفير مزيد من الدعم والحماية المتكاملة لتلك الفئة وأسرهم.

وأوضحت أن الوزير وجه المديرية بتكثيف أعمال حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بمختلف قطاعات العمل داخل المحافظة سواء من تقوم بعض الشركات بتسديد اشتراكاتهم عنهم أو من يعملون خارج تلك الشركات؛ لتوسيع قاعدة بيانات تلك الفئة لتوفير مزيد من الحماية والرعاية لها وشمولها بمنظومة الحماية الاجتماعية والصحية والتأمينية التي توفرها الوزارة لهم داخل المحافظات.

وقدمت الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على إنابتها بتوزيع وثائق التأمين، وعلى حرصه الدائم على تقديم أفضل خدمة ممكنة لأبناء الوطن من هذه الفئة، وكذلك تحقيق أهداف الوزارة فى توفير بيئة عمل آمنة وتهيئة المناخ الملائم لعلاقات عمل متوازنة لتحقيق صالح جميع أطراف العملية الإنتاجية.

واستعرضت بعض إنجازات المديرية فيما يخص رعاية العمالة غير المنتظمة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتعليمات وزير القوى العاملة لذلك القطاع العريض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2