العناني: السياحة تتعافى وإشادة دولية بدور مصر فى أزمة أوكرانيا

العناني: السياحة تتعافى وإشادة دولية بدور مصر فى أزمة أوكرانياالعنانى وزير السياحة

مصر20-4-2022 | 23:08

صرح الدكتور خالد العناني وزير السياحة، على هامش سحور وزارة السياحة والآثار والإتحاد المصري للغرف السياحية، أنه خلال ٢٦ شهر تكاتفت الحكومة والقطاع الخاص خلال أزمة كورونا، لدعم السياحة، إلا أن أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، حالت دون تحقيق هدفنا، وتم التكاتف مرة أخري وخاصة مستثمري القطاع السياحي واتحاد الغرف السياحية، باستضافة السائحين الأوكران والروس بعد توقف حركة الطيران فى بداية الحرب.

وقال وزير السياحة، إنه تم عرض تشكيل مجلس شؤون السياحة برئاسة مجلس الوزراء، على رئيس الجمهورية.

واستعرض العناني نسبة السياحة الوافدة ، مشيرا إلى أن نوفمبر شهد صعود كامل بنفس إيرادات وأعداد نوفمبر 2019, مضيفا: "لم أكن أتخيل أن نصل بنفس الاعداد بنوفمبر٢٠٢١".

وأشار العنانى إلى أن زيادة معدل الليالى السياحية بنسبة ١٠% زيادة عن نفس التوقيت ٢٠١٩. نسبة السياحة الأوكرانية الروسية تمثل من٤٠ إلى ٤٥٪ من سياحة مصر.

وتابع: "وجهت الاتحاد بأن لا يتم خروج أى سائح روسي أوكراني، على ان يقوم صندوق السياحة بتمويل الإقامات فى تلك الفترة منذ اليوم السابع للحرب.

وأشاد وزير السياحة بوجود تعاون متكامل بين كل قطاعات الدولة المختصة: السياحة والمالية والداخلية فى أزمة السائحين، ما لقي إشادة دولية بما قامت به مصر لحل أزمة السائحين.

قال أحمد الوصيف رئيس مجلس إتحاد الغرف السياحية إن الاتحاد أعد عدة بنود تعديل على قانون صدور المنشآت السياحية والفندقية ويتم بحثها ومناقشتها مع مجلس الشعب المصري.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2