نائب محافظ القاهرة تقود حملة نظافة وتؤكد محاسبة المقصرين

نائب محافظ القاهرة تقود حملة نظافة وتؤكد محاسبة المقصرينجانب من الأهلى

محافظات21-4-2022 | 21:30

نفذت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جولة ميدانية شملت عدة أحياء لتفقد حالة النظافة في العديد من شوارع وميادين أحياء المنطقة الجنوبية بهدف رصد المخالفات والوقوف على حالة النظافة على أرض الواقع تحقيقا للانضباط وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن من خلال تكاتف وتضافر جميع الجهود لإنجاح حملة النظافة وإحداث تغييرات ملموسة.

جاء ذلك ضمن حالة الاستنفار تعيشها احياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة لرصد وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات والتراكمات لاضفاء المظهر الجمالي والحضاري اللائق الذي يتماشي مع الانجازات واعمال التطوير الشاملة وحرصا على سلامة وامن المواطن.

استهلت جولتها الميدانية بالمرور على حي المقطم وحي مصر القديمة للوقوف على مستوى احوال النظافة و رصد ايه مخلفات لرفعها على الفور برفقة الاجهزة التنفيذية والمعنية كما قامت بمقابلة عدد من المواطنين الذين تواجدوا في اماكن الحملة وقامت بالاستماع الي ارائهم حول منظومة النظافة ومدى تواجد المتعهدين والتزامهم في تأدية واجباتهم ووعدت سيادتها بالاستجابة الفورية و التخلص من كافة اشكال المخلفات بشكل دوري مستمر .

كما شددت على بذل اقصى الجهود لرفع كافة التراكمات التي تم رصدها بهذه المناطق واستمرار الاعمال حتى الانتهاء منها بصورة فورية والمتابعة المستمرة لنقاط التجميع والتأكد من سير العمل بها بشكل منتظم.

وواصلت جولتها بنطاق حي دار السلام في تواجد رئيس الحي وجميع الأجهزة التنفيذية بموقع الجولة حيث وجهت ملاحظاتها وشددت على توجيه فرق العمل والمعدات التابعة لفرع هيئة النظافة لرفع وتجريد كافة المخلفات والاتربة .

أكدت أن المنطقة الجنوبية بكافة أجهزتها التنفيذية تسعي الى تحقيق نتائج سريعة و ملموسة للوصول الى افضل النتائج على ارض الواقع وإعطاء بارقة امل للمواطنين بامكانية التحسين للافضل دائما من خلال الاستجابة الفورية للملاحظات التي تم رصدها سواء بالجولات التفقدية و فرق المتابعة الميدانية و الرصد البيئي او عبر وسائل التواصل المباشر مع السادة المواطنين للتعرف على مستوى اعمال النظافة لعدد من شوارع وميادين أحياء المنطقة الجنوبية خاصة بعد تدعيم الاحياء وافرع هيئة النظافة بعدد من المعدات والسيارات الخاصة بمنظومة المخلفات لمساعدتها في تحسين مستوى الخدمة بالصورة اللائقة .

كما أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على الحرص الدائم للوصول نظافة شوارع المنطقة ومحاسبة المقصرين في أداء المهام المطلوبة منهم مع اتخاذ كافة الإجراءات وتفعيل الغرامات مؤكدة على انه لن يتم التواني حتى يتم تحقيق الانضباط موضحة حرصها الشديد على تلقي الشكاوى و الاستماع الى اراء المواطنين بشأن أي مخالفة للتحقيق والتعامل الفوري معها.

وفي نفس السياق وجهت بتكثيف حملات رفع المخلفات والتراكمات اولا بأول مع ضرورة المرور الدوري على المناطق التي تم رفع القمامة منها وتوفير الحاويات لضمان عدم القاء المخلفات بمحيطها مرة اخرى و التنسيق مع الاجهزة المعنية والدفع بفرق عمال النظافة و المعدات واللوادر والتي يتم على اثرها رفع نواتج التجريد والاتربة و تراكمات مخلفات البناء .


كما شددت على رؤساء الأحياء بالمنطقة الجنوبية بضرورة الاهتمام والحرص الدائم على تفعيل دور الرصد البيئي لرصد المخالفات و المتابعة المستمرة لسكرتيري الاحياء ولمشرفي المربعات وادارات المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والأحياء .


رافق نائب المحافظ في جولتها التفقدية رؤساء الأحياء المعنية بالجولة ومديري المتابعة الميدانية ومجموعات العمل بالمنطقة الجنوبية و الاحياء وكذلك مسؤولي هيئة النظافة والتجميل ب القاهرة ومسئولي وحدة الرصد البيئي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2