الدولار يعاود الصعود في سلة العملات ويحقق المكاسب خلال التعاملات اليوم

الدولار يعاود الصعود في سلة العملات ويحقق المكاسب خلال التعاملات اليومالدولار يعاود السعود في سله العملات ويحقق المكاسب خلال التعاملات اليوم

اقتصاد22-4-2022 | 03:01

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي خلال التعاملات في سله العملات ليحتل المرتبه الثانية في تحقيق الارباح بعد العملة الاوربية الموحدة اليورو اليوم بنسبة من الأرباح وصلت إلى حوالي 0.90% أمام العملات الرئيسية الأخرى.

وما يزال مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى، يتداول عند مستويات مرتفعة، فوق مستوى الـ 100 نقطة.

وقد أثرت سياسات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التشديدية، وتوقعات الأسواق بالمزيد منها، لمواجهة التضخم المرتفع المستمرأدت الي دعم الدولار حلال التعاملات اليوم.

بينما كان الدولار الكندي له الحظ في قائمة العملات الرابحة لليوم الثاني على التوالي، حيث حقق أرباحا ملحوظة بلغت نحو 0.68% أمام العملات الرئيسية الأخرى، وتعززت أرباح الدولار الكندي على مدار الأسبوع بسبب ارتباط قوته بقوة سوق النفط وخاصة خام برنت الذي يحقق ارتفاعات قوية، خلال الأزمة المستمرة بين أوكرانيا و روسيا التي لم تسفر حتى الآن عن اتفاق سلام.

أضف تعليق