محاكمة صومالى في ألمانيا بتهمة طعن 3 حتى الموت وإيذاء آخرين

محاكمة صومالى في ألمانيا بتهمة طعن 3 حتى الموت وإيذاء آخرينشرطة

عرب وعالم22-4-2022 | 18:25

مثل رجل صومالى أمام محكمة فى ألمانيا، اليوم الجمعة، بتهمة طعن ثلاثة أشخاص حتى الموت وإيذاء آخرين، فيما يطلب الإدعاء العام وضعه فى مصحة نفسية.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن المشتبه به، وهو لاجئ وله تاريخ من مشاكل الصحة العقلية، وجهت له محكمة مقاطعة فورتسبورج فى منطقة بافاريا جنوبى ألمانيا، تهما من بينها القتل والشروع فى القتل.
ووقع الهجوم محل القضية وسط مدينة فورتسبورج فى يونيو الماضى، حيث يُتهم الصومالى باستخدام سكين مطبخ طويل فى هجوم عشوائى على تجمع فى متجر للأغراض المنزلية قبل أن ينطلق إلى الشارع، ما أسفر عن مقتل ثلاث نساء وإصابة تسعة آشخاص.
واعتبر المدعوون فى البداية أن هناك دافعا إسلاميا وراء الجريمة، لكن لم يتم تأكيد هذا الشك فى التحقيق الذى أعقب ذلك، فيما قال خبيران مكلفان من المحكمة إن المشتبه به يعانى من الفصام المصحوب بعقدة الاضطهاد.
ومن المنتظر أن تسعى المحاكمة إلى تحديد إذا كان سيتم تحميله المسئولية الجنائية عن أفعاله، وعلى الرغم من أن ممثلى الادعاء العام فى ميونيخ لا يطالبون بإصدار حكم بالسجن بحق المتهم، لكنهم يريدون إيداعه مصحة نفسية مغلقة.
وبحسب الادعاء، قال المشتبه به، الذى وصل إلى ألمانيا عام 2015، إن أصواتا فى رأسه طلبت منه تنفيذ الهجوم لأنه شعر بمعاملة غير عادلة فى ألمانيا.
يذكر أن برلين كانت قد استقبلت أكثر من مليون طالب لجوء فى 2015-2016 فى ذروة أزمة المهاجرين فى أوروبا، وتسببت موجات اللاجئين فى انقسام سياسى شديد فى البلاد كما عززت من شعبية حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليمينى المتطرف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2