إتيكيت عيد الفطر المبارك

إتيكيت عيد الفطر المباركإتيكيت عيد الفطر المبارك

منوعات23-4-2022 | 06:21

أيام ونستقبل عيد الفطر المبارك وهو من أجمل الأعياد لأنه يأتي بعد شهر رمضان المعظم ، وهناك إتيكيت خاص يجب إتباعه في العيد .

و كشفت خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي عن إتيكيت عيد الفطر المبارك .

وقالت : العيدية التي تقدم للأطفال في هذا العيد أهميتها في قيمتها المعنوية وليست المادية ، والسن المناسب لتقديم العيدية حتى 16 عاما ، وتكون إما اموال ورقية أو عملات معدنية للأطفال الصغيرة التي تسعد بإدخارها .

ومن الإتيكيت أن نقدم عيدية في شكل هدية رمزية للحماة " أم الزوج أو الزوجة" فستكون لافتة طيبة وجميلة وفي نفس الوقت تساعد على توطيد العلاقات

وإذا كانت العلاقات غير وطيدة ببعض الأشخاص فليس من الضروري تقديم العيدية لأبنائهم.

وإذا قدمت عيدية من إمرأة أو رجل ليس لديهم أطفال لأبنائي فعلي تقديم هدية رمزية لهم في وقت آخر .

ويجب أن أعلم طفلي أهمية العيدية وأنه يجب إدخارها من اجل شراء شئ مفيد بعد العيد على أن أتركه يختار ما يريد شراؤه لأن هذا يعزز الثقة في النفس .

ويجب الأنتباه إن فائدة العيدية هي إدخال البهجة لقلوب الأطفال ويجب أن نعلم الأطفال إن قيمة العيدية المعنوية أكبر بكثير من القيمة المادية.

أما بالنسبة للعزومات في العيد فتقتصر على زيارة قصيرة تكون على العشاء وعبارة عن تقديم شاي وبسكويت وكحك العيد ويجب أن تكون في حدود نصف ساعة فقط حتى أترك مجال لأصحاب المنزل للخروج وفسح العيد.

النسبة لتقديم حلويات العيد يتم تقديمها في حامل كل دور في نوع معين الكحك الاول وبعد ذلك البيتي فور ثم البسكويت .

ومن الممكن ان نسأل الضيف ماذا يفضل من حلوى العيد ويتم اضافته في طبق صغير بواسطة حامل الحلوى او بواسطة اصبعين فقط من اليد السبابة والإبهام ، ونسأل الضيف تحب تشرب كذا أوكذا أوكذا ونقدم مشروبات ساخنة.

ولا يصلح ان نقدم في العيد اي من مشروبات رمضان مثل الخروب أو الكركدية فهذا غير مقبول .

بالنسبة للزيارات اول يوم يكون للعائلة فقط للجد وللجدة ، ثاني يوم عائلي مثل الخالات والاعمام ، وثالث يوم للاصدقاء ولابد ان اتصل بهم قبل الزيارة بفترة ويجب ان اعطي مساحة لمن ازوره للخروج والفسح .

ومن المهم جدا ان نعيد على جميع الاصدقاء من يوم الرؤية وطوال فترة ايام العيد وحتى بعد العيد بأسبوع يمكننا ان نعيد عليهم .

ومن اللائق دوما الرد على التحية بالمثل بمعنى ان نرسل رسائل العيد بشكل خاص وبإسم المرسل ولا نقوم بإرسال رسائل جماعية لانها لا تعني الإهتمام الكافي .

و لابد إن الأطفال تحت سن 12 عام أن يعيدوا على الجد أو الجدة ويكونوا هم البادئين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2