أوكرانيا: لن نستسلم أبدا لروسيا وسنحقق النصر في القريب العاجل

أوكرانيا: لن نستسلم أبدا لروسيا وسنحقق النصر في القريب العاجلالرئيس الأوكراني

عرب وعالم23-4-2022 | 09:23

أفادت فضائية "أكسترا نيوز"، في خبر عاجل لها منذ قليل، اليوم السبت، 23 أبريل أن رئيس وزراء أوكرانيا أكد قائلا: لن نستسلم أبدا لروسيا وسنحقق النصر في القريب ال عاجل .

ناقشت أوكرانيا وأمريكا، أمس الجمعة 22 أبريل، في واشنطن؛ تطوير التجارة الثنائية وتقليل الحواجز التجارية فضلاً عن العقوبات المفروضة على روسيا، فيما حيدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 130 من الجنود الروس في منطقة المجموعة العملياتية والتكتيكية الشرقية على مدار، أمس.

والتقى رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال بوزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو، اليوم، في واشنطن؛ لمناقشة تطوير التجارة الثنائية وتقليل الحواجز التجارية فضلاً عن العقوبات المفروضة على روسيا.

وقال بيان لوزارة الخارجية الأوكرانية - وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - : إن رئيس الحكومة شدد على أهمية استمرار وتكثيف ضغوط العقوبات على روسيا لتقليل قدرتها على تمويل الحرب ضد أوكرانيا.

ودعا شميهال الدول للبحث عن سبل لتنويع مصادر الوقود النووي لديها لتقليل اعتمادها على روسيا.

وأضاف أن العقوبات في قطاع الطاقة يجب أن تكون ضربة مهمة لتقويض الاقتصاد الروسي والآلة العسكرية الروسية، وذلك يتعلق بفرض حظر من قبل الدول الشريكة على واردات النفط والغاز والفحم والوقود النووي من روسيا.

كما شدد شميهال، على ضرورة تحديد وإزالة أي ثغرات وفرص محتملة لروسيا للالتفاف على العقوبات المفروضة عليها بالفعل.

وتابع: أن "روسيا تحاول التكيف مع بعض العقوبات بمساعدة دول وشركات معينة.. وسنعمل مع شركائنا للقضاء على مثل هذه الفرص لروسيا".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2