محافظ بني سويف يزور بعض الكنائس للتهنئة بعيد القيامة المجيد

محافظ بني سويف يزور بعض الكنائس للتهنئة بعيد القيامة المجيدالدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

محافظات24-4-2022 | 14:57

قام الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بزيارة بعض الكنائس والأديرة للتهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد، رافقه الدكتور عاصم سلامة وبلال حبش نائبا المحافظ، واللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، وجمال مسعود السكرتير العام، وعدد من التنفيذيين وأعضاء البرلمان.

وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم /الأحد/ أن الجولة بدأت بزيارة مركز ناصر، حيث تقدم المحافظ بالتهنئة لنيافة القمص باسيليوس الأنبا بولا بدير الأنبا بولا، ونيافة القمص فام الأنطوني بدير الأنبا انطونيوس، وأعرب المحافظ عن تهانيه للأخوة المسيحيين بهذه المناسبة، مؤكداً أن عيد القيامة هو بمثابة عيد لجموع الشعب المصري وفرحة للجميع، قائلا: " هذه هي عظمة وطننا الغالي مصر الذي ضرب أروع الأمثلة في التماسك بين مكونات مجتمعه والروح الوطنية الخالصة التي تسود أفراده".

كما قدم المحافظ التهنئة للأقباط الكاثوليك بهذه المناسبة، متمنيا لهم كل الأمنيات الطيبة بعيد القيامة المجيد، وكان في استقباله نيافة الأنبا توماس عدلي مطران الأقباط الكاثوليك بمحافظات (الجيزة والفيوم وبني سويف)، ونيافة القمص بولس فهمي وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك ببني سويف على رأس من الآباء والقساوسة من قيادات ومسئولي الكنيسة.

ورحب نيافة الأنبا توماس عدلي بالمحافظ، حيث أعرب عن تقديره لهذه الزيارة التي تدل على عمق المحبة والأخوة بين أبناء بني سويف خاصة والشعب المصري العظيم بصفة عامة، معبرا عن سعادته بمشاركة إخوانهم لهم فرحتهم بعيد القيامة المجيد، وحرصهم على المشاركة والتواجد معهم في مثل هذه المناسبات العزيزة على قلوب كل المصريين.

واختتم المحافظ جولته بزيارة الكنيسة الإنجيلية، حيث قدم التهنئة بهذه المناسبة لأبناء الطائفة الإنجيلية، وكان في استقبالهم راعي الكنيسة القس أكرم ناجي، وسادت بين الحاضرين روح المحبة والتسامح والتلاحم والتكاتف والفرح والسعادة والدعاء للوطن بالتقدم والرخاء، وأن يحفظه الله من كل مكروه وسوء.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم كان قد شهد مساء أمس /السبت/ قداس عيد القيامة المجيد بمطرانيتي ببا وبني سويف، وذلك بحضور لفيف من قيادات المحافظة الأمنية والعسكرية والتنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2