محكمة عسكرية فى ميانمار ترجئ إصدار حكم فى قضية سوتشى المتهمة بالفساد

محكمة عسكرية فى ميانمار ترجئ إصدار حكم فى قضية سوتشى المتهمة بالفسادمحكمة عسكرية فى ميانمار ترجئ إصدار حكم فى قضية سوتشى المتهمة بالفساد

عرب وعالم25-4-2022 | 12:11

أرجأت محكمة عسكرية في ميانمار الاثنين إصدار أول حكم لها في قضية فساد بحق الزعيمة المدنية المخلوعة أونج سان سو تشي، حسبما قال متحدث باسم المجموعة العسكرية لوكالة فرانس برس، وهي قضية قد تؤدي إلى سجن الحائزة على جائزة نوبل لمدة 15 عامًا.

أونج سان سو تشي (76 عاما) موضوعة في الإقامة الجبرية منذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بها في الأول منفبراير 2021 ليستعيد الجيش السلطة في هذا البلد الواقع في جنوب شرق آسيا.

واستمرت السلطات العسكرية بتوجيه تهم إضافية إليها من بينها الفساد والتزوير الانتخابي خلال اقتراع فاز به حزبها “الرابطة الوطنية من أجل الديموقراطية” بغالبية واسعة في نوفمبر 2020.

وقال المتحدث باسم المجموعة العسكرية زاو مين تون لوكالة فرانس برس “لم يصدر حكم اليوم” في قضية الفساد التي تُتّهم فيها أونج سان سو تشي بقبول رشوة بقيمة 600 ألف دولار نقدًا وسبائك ذهب من رئيس وزراء رانجون السابق.

ولم يذكر أي تفاصيل بشأن موعد صدور الحكم.

مُنع الصحفيون من حضور جلسات المحكمة الخاصة في العاصمة نايبيداو التي بناها الجيش، ومُنع محامو سو تشي من التحدث إلى وسائل الإعلام.

وقد حُكم عليها بالسجن ست سنوات بعد إدانتها بتهمة التحريض على الاضطرابات وانتهاك القيود الصحية لمكافحة كوفيد-19، ما أثار إدانات قوية من الأسرة الدولية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2