بيان من الأوقاف بشأن زعم وقف الصلاة بمسجد المراغى

بيان من الأوقاف بشأن زعم وقف الصلاة بمسجد المراغىوزير الأوقاف

الدين والحياة25-4-2022 | 18:05

أكد القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الوزارة حريصة كل الحرص على إقامة صلاة التراويح بكل أريحية وهدوء للمصلين فى ظل الأجواء الإيمانية للشهر الكريم، وأنها لم ولن تتخذ أى إجراء بشأن قطع الصلاة على أحد ولم يصدر عن أى من قياداتها على أى مستوى أى توجيه بذلك.

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها، اليوم الإثنين، أنه فى حالة حدوث أى تجاوز يكون دور المفتش مجرد رصد التجاوز دون أى تدخل أو إجراء منه تجاه المسجد، وتقوم المديرية المختصة بدراسة الأمر ومعالجته بمعرفتها.

وتابعت: "ما حدث فى مسجد المراغى بحلوان هو ملاحظة مدير المديرية قيام شخص غير مصرح له بالإمامة من المديرية، فاستدعى مدير الإدارة للوقوف على الأمر ومعرفة سبب غياب إمام المسجد فى هذا اليوم، ولاحظ أحد الناس ممن لا علاقة لهم ب الأوقاف ذلك، فقام بتوجيه حديثه للإمام الذى كان يصلى بسرعة إنهاء صلاته خوفا من أن يتعرض المسجد للغلق، فقام الدكتور خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة بالتدخل مباشرة مؤكدا أن أحدا لم يأمر على الإطلاق لا بإنهاء الصلاة ولا بقطعها، وأن المسجد مفتوح وسيظل مفتوحا بإذن الله تعالى".

واستطردت الوزارة: "تقدم للقبلة بنفسه وأتم صلاة التراويح إماما بالناس، وتم إحالة إمام المسجد المتغيب فى هذا اليوم للتحقيق، كما تم إحالة مدير الإدارة للتحقيق فى سبب سماحه لشخص غير مصرح له من الأوقاف بإمامة الناس".

وشددت الوزارة على تعليماتها لجميع المفتشين بأن دورهم فقط هو رصد أى مخالفة دون الاحتكاك بالناس أو حتى العاملين بالمسجد فى أوقات أداء الشعائر، وإنما يرفعون تقاريرهم بأى تجاوز لمدير الإدارة التابعين لها لإعمال شئونه فى معالجة أى مخالفة بالطرق الدعوية والقانونية معا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2