نصائح لتحضير الفسيخ و الرنجة فى العيد

نصائح لتحضير الفسيخ و الرنجة فى العيدنصائح لتحضير الفسيخ و الرنجة فى العيد

منوعات26-4-2022 | 21:12

تناول الفسيخ و الرنجة في العيد من أهم ما تتميز به الإحتفالات بتلك الأعياد ، و حتى إذا لم تتناول الأسرة هذه الوجبة لعام كامل ، ففي العيد لا مفر من تواجدها علي أغلب الموائد المصرية ، و لكن مشكلة تنظيف و خلي الرنجة و الفسيخ من المشاكل التي تواجه ربة البيت و تمثل أحيانا صعوبة لها ، لذا جمعنا لك نصائح لتحضير الفسيخ و السردين للغذاء ليوم العيد ستسهل عليك هذه المهمة .

عند تنظيف الفسيخ و السردين و أزالة القشر يمكنك تجنب الفوضى الناتجة عن ذلك بتقشيرة داخل كيس بلاستيكي لحماية المطبخ و مكان التحضير من تناثر القشور في كل مكان و التي يصعب أزالة أثارها .

يمكنك تسهيل المهمة بالتحضير المسبق من قبل بيوم و ذلك كالتالي : نظفي الفسيخ و ضعيه في علبة محكمة الغلق و عليها طبقة من الزيت فقط لحمايتة و الحفاظ علي اللحم، و عند التقديم يضاف الليمون لأن إضافة الليمون من قبل بمدة طويلة يجعل اللحم قاسي .

الكابوتشي من الأطباق الجانبية و الخضروات المناسبة للتقديم بجانب الأسماك المملحة و الرنجة فهي ملطف طبيعي و طبعا أهتمي بتقديم العصائر المرطبة الطبيعية و شرب الماء بكثرة بعد تناول الوجبة .

ينصح بتناول البقدونس و البرتقال و الموز و الكنتالوب و هي أكلات غنية بالبوتاسيوم و تساعد علي إدرار البول ، و إخراج الأملاح الزائدة من الجسم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2