رسميًا.. افتتاح أول مهبط لسيارات الأجرة الطائرة بالعالم

رسميًا.. افتتاح أول مهبط لسيارات الأجرة الطائرة بالعالمرسميًا.. افتتاح أول مهبط لسيارات الأجرة الطائرة بالعالم

أعلنت شركة Urban-Air Port Limited "UAP" الأمريكية ، عن الانتهاء من بناء أول ميناء علوي أو مهبط ل سيارات الأجرة الطائرة، وطائرات التوصيل بدون طيار وطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية eVTOL ، تحت اسم Air One ، في مدينة كوفنتري الإنجليزية.

واوضحت شركة UAP الأمريكية ، ان انشاء مهبط Air One الخاص ب سيارات الاجرة الطائرة جاء بشراكة مع شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي ، وتم التخطيط لانشائه للمرة الاولى فى اكتوبر من عام 2021 الماضى .

وقالت شركة UAP الأمريكية ، انه يمكن تشغيل مهبط Air One الخاص ب سيارات الاجرة الطائرة خارج شبكة النقل بالمدينة ، او دمجه مع المركبات الكهربائية ووسائل النقل العام المستدامة.

كما يستغرق تجهيز مهبط Air One الخاص ب سيارات الاجرة الطائرة يومين او ثلاثة للتجهيز فقط ، حيث يسمح التصميم بتفكيك مهبط Air One الخاص ب سيارات الاجرة الطائرة بسهولة ونقله إلى مواقع بديلة اذا ارادت السلطات او الادارة.

ويقع مهبط Air One الخاص ب سيارات الاجرة الطائرة ، بمدينة كوفنتري البريطانية في ساحة مواقف سيارات سابقة على الطريق بجوار ملعب ريكو أرينا ، و يتكون من منصة هبوط يبلغ قطرها 14 متراً، أي أكبر من مهبط طائرات الهليكوبتر التقليدي. كما يتميز بمنصة مرتفعة، بمجرد أن تهبط السيارة عليها، تتحرك اللوحة لأسفل في الحظيرة ، و يتم شحنها وتنظيفها وفحصها لأغراض الصيانة ونقل الركاب ويوجد أيضاً مدرج صغير مُضاء.

وكان قد اعلن مجلس مدينة كوفنتري البريطانية ، موافقته على المقترحات الخاصة بانشاء مطار خالٍ من الانبعاثات للسيارات الاجرة الطائرة، مع حصولها على منحة حكومية بقيمة 1.2 مليون جنيه إسترليني.

وتحاول شركة هيونداي ، الى انشاء اكثر من مهبط خاص ب سيارات الاجرة الطائرة ، بعد ان كشفت مسبقا ، عن سيارة أجرة طائرة خاصة بها تسمى إس إيه 1 العام الماضى 2021 .

أضف تعليق