محافظ بني سويف يدعم تجارب رائدة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

محافظ بني سويف يدعم تجارب رائدة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقةمحافظ بني سويف يدعم تجارب رائدة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

* عاجل11-1-2018 | 14:10

كتب- خالد عباس

حرص المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف على متابعة تجربة إحدي جمعيات مدينة الفشن في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تميزت بعدد من الأنشطة النوعية التي يمكن أن تكون داعماً محورياً في هذا المجال حيث كان في استقباله نيافة الأنبا إسطفانوس مطران ببا وتوابعها والنائبة ميرفت ميشيل عضو مجلس النواب ببني سويف >

وتابع المحافظ تجربة إعداد قاموس للإشارات للأشخاص ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع ، خاصة أن التجربة قام  بها مجموعة من الطلاب ذوي الإعاقة، حيث أشاد المحافظ بالتجربة لا سيما وأن القائمين على تنفيذها من  ذوي الإعاقة.

وأكد المحافظ  دعمه لهذه التجربة الرائدة وأنه سيتم الترويج لها على نطاق واسع في كل المناسبات المهمة والوزارات والجهات المعنية لإفساح المجال لمثل هذه الأنشطة العملية التي تخدم جهود الدولة نحو التنمية التي ترتكزعلى تحقيق التكامل وتلبية احتياجات كل مواطن في كافة المستويات والمجتمعات المعيشية.

ووجه المحافظ بالإعداد لتنفيذ مبادرة لنشر ثقافة التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المجتمع السويفي لتكون نواة أولى في هذا المجال تنطلق من بني سويف حيث كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم محمد حسام ومدير إدارة شئون الإعاقة مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي باتخاذ اللازم  لتعليم طلاب المدارس والمعلمين تدريجياً بدائيات لغة الإشارة وكيفية التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة  الأمر الذي سيساهم بقوة في خطة الدمج التي تنفذها الحكومة.

حيث شاهد المحافظ جانباً من قيام الأشخاص ذوي الإعاقة من الأطفال أثناء تصنيعهم لهذه الأجهزة الإعاقة  الحركية وتركيبها لبعض ذوي الإعاقة مبديا إعجابه بهذه التجربة التي سيدعمها لتكون أكثر فعالية وتكاملية خاصة وأنها تعتمد على المكون المحلي والتي تدعم التنمية المستدامة.

كما تفقد المحافظ تجربة الجمعية في مجال دعم الأشخاص ذوي الإعاقة ببعض المدارس من خلال إنشاء رامبات  لذوي الإعاقة لتسهيل دخولهم للمدارس ضمن خطة المساهمة في تمكين هذه الفئة المهمة من ممارسة حياتهم العملية بشكل طبيعي.

وخلال الزيارة حرص المحافظ على تبادل الحديث مع عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة وداعبهم والتقط الصور التذكارية معهم  مؤكداً أن المحافظة لديها خطة طموحة لتكون هي الأولى في مجال دعم هذه الفئة التي تمتلك قدرات خاصة تحت شعار بني سويف محافظة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة في إطار مبادرة الرئيس السيسي وإعلانه 2018 عام للأشخاص ذوي الإعاقة.

شهد الزيارة حضور أحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومحمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم والمحاسب عادل ضيف الله رئيس مركز ومدينة الفشن وسيد سعد مدير إدارة شئون الإعاقة بالإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2